مهاجم واتفورد يدافع عن مارسيال

دافع تروي ديني مهاجم فريق واتفورد الإنجليزي عن الفرنسي أنتوني مارسيال نجم مانشستر يونايتد، بعد الانتقادات الكبيرة التي يتعرض لها من قبل المشجعين، مطالبًا إياهم بالتعمق أكثر وعدم الحكم بالأهواء في تقييمهم للاعبين.

ولم يقنع مارسيال البعض حتى الآن في اليونايتد، لكن تروي ديني يعتقد أنه «يعاني» في الفترة الحالية من الانتقادات، بعدما وصل النجم الفرنسي إلى صفوف الشياطين الحمر في صفقة ضخمة عام 2015، لكنه حتى الآن لم يفرض نفسه كلاعب كبير في تشكيلة الفريق تحت قيادة المدير الفني أولي جونار سولسكاير، ويبدو أن ماركوس راشفورد هو الخيار الأساسي للمدرب النرويجي.

وعلى الرغم من ذلك، يبدي ديني إعجابًا كبيرًا باللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي نجح في تسجيل 64 هدفًا لصالح اليونايتد، حيث يعد موسمه الأول مع الفريق هو الأفضل حتى الآن، حيث نجح في تسجيل 17 هدفًا في موسم 2015 – 2016، أكثر من أي موسم آخر.

ويعتقد ديني الذي أكد في تصريحات له أن مارسيال ضحية المشجعين المتقلبين، الذين يوجهون المديح وينتقدون مارسيال في نفس الوقت، مشيرًا إلى أن الجماهير لا تفهم كرة القدم في السياق الحقيقي لها.

وفي مقابلة مع صحيفة «United We Stand» قال ديني: «عندما سجل في مواجهتنا، إنهال عليه سيل من المديح، وأكد الجميع حينها أنه لاعب لا يصدق، عندما فشل في التسجيل ضد بيرنلي وصفوه بالكسول، تلك هي الطريقة المتقلبة للمشجعين».

وواصل: «قد يقدم اللاعب مباراة سيئة ويظهر كسولًا للغاية بها، لكنه ينجح في تسجيل هدفين يقود بهما فريقه للفوز، ونتيجة لذلك يحصل على ثناء غير مستحق، لا زلت أعتقد أن الجماهير في حاجة لمعرفة هل يلعب مارسيال على الجناح الأيسر أم يلعب كمهاجم قبل تقييمه رقميًا».

ورغم عدم استغلاله للفرص التي أتيحت له للعب أساسيًا كمهاجم في الفريق، خاصة بعد تعرض ماركوس راشفورد للعديد من الإصابات خلال الموسم الجاري، إلا أن سولسكاير نجح في إقناعه بالتوقيع على صفقة جديدة مع النادي مما يشير إلى أنه جزء من خططه طويلة المدى.

مارسيال هذا الموسم رفقة الشياطين الحمر، استطاع المشاركة في 34 مباراة في جميع المسابقات، بواقع 23 لقاء في الدوري الإنجليزي مسجلًا 11 هدفًا و3 تمريرات حاسمة، في حين لعب ثلاث مباريات في كأس الاتحاد ونجح في إحراز هدف وصناعة هدفين، في حين خاض 4 لقاءات في بطولة الدوري الأوروبي وسجل 3 أهداف، وأخيرًا 4 لقاءات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية ونجح في تسجيل هدف وحيد.

إغلاق