مقترح مجنون لاستكمال الدوري الانجليزي

هبة سبور – وكالات

تسبب وباء فيروس كورونا في شلل تام لحركة الرياضة في العالم بأسره، بعدما تفشى بشكل مرعب، وتعدى حجم الإصابات ما يزيد عن مليون مواطن في كافة قارات العالم.

وباء كورونا علق جميع المسابقات الرياضية، والجميع ينتظر ما الذي ستحمله الأيام المقبلة، هل تعود الأمور لمسارها الطبيعي ويتم الحد من انتشار الفيروس، أم يعتبر موسم 2019-2020 كأن لم يكن.

وفي إنجلترا، ترغب الأندية الإنجليزية، إنهاء منافسات الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تم إبلاغها بأنها ستخسر 762 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزيوني إذا لم يتم استئناف البطولة.

سناريوهات افتراضية لإنهاء الدوري الإنجليزي
ووفقًا لصحيفة «ذا أثليتيك» البريطانية، فإن العديد من الفرق اليائسة طرحت سيناريوهات افتراضية من أجل استكمال «البريميرليج»، وكان أبرزها على الإطلاق إنهاء الموسم الرياضي خارج إنجلترا.

وأوضحوا أن البلد الذي يتم استكمال الدوري به، يجب أن تكون من الدول التي تم التحكم بأعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أخذ كافة التدابير لضمان سلامة لاعبي كرة القدم وغيرهم من الموظفين.

واقترح البعض أن يتم إنهاء الدوري الإنجليزي في الصين، على الرغم من أنها كانت الدولة الأولى التي انطلق منها شرارة فيروس كورونا، وبالتحديد في مدينة ووهان.

وأوضح التقرير الإنجليزي أن اقتراح الأندية باستكمال الدوري الإنجليزي خارج حدود المملكة سيخفف الضغط من الخدمة الصحية الوطنية في البلاد.

لكن هذه الفكرة وصفها البعض بالمجنونة، حيث أوضح رئيس أحد الأندية للصحيفة قائلًا «لا معنى لذلك. أعتقد أن هذه الفكرة سترفض بوضوح».

وأوضح: «إذا أردنا نقل الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الجانب الآخر من العالم، فسوف يتم التضحية بنا للقيام بذلك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى