أندية «البريميرليج» تفضل إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا

أبدت عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» رغبتها في إلغاء الموسم الحالي، برغم موافقتهم في الأسبوع الماضي على مد الموسم لأجل غير مسمى.

وعلقت السلطات المختصة في المملكة المتحدة نشاط الكرة حتى الثلاثين من أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19 والذي يحصد أرواح الآلاف حول العالم وبوتيرة سريعة.

والآن تعتقد شخصيات رفيعة المستوى في أندية الكرة الإنجليزية أنه «لا يوجد مكان للرياضة في اللحظة الحالية»، بحسب ما نشرته مجلة أثليتيك البريطانية.

ونقلت المجلة عن تلك الشخصيات قولها: أنتم تنظرون إلى الأشخاص الذين يجلسون حول طاولة الدوري الإنجليزي عبر (سكايب)، والحقيقة هي أنهم ليسوا بأهمية السائق الذي يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل في هذا التوقيت، نحن ندير لعبة، لا أكثر ولا أقل.

ولا يحتاج فريق ليفربول الإنجليزي سوى للفوز في مباراتين فقط حتى يتأكد حصوله على لقب «البريميرليج» هذا العام والذي كانت تنتظره جماهيره العريضة بعد غياب عن قلعة أنفيد لمدة 30 عاما.

لكن الخطط التي تستهدف إلغاء الموسم ستنسف آمال ليفربول ومديره الفني المخضرم الألماني يورجن كلوب الذي يتطلع لتحقيق أول لقب دوري منذ مع الليفر منذ توليه مسؤوليته الفنية في العام 2015.

وقال أحد مسؤولي الأندية البارزين: «يتضح جليا ما سيحدث، إنه وباء عالمي».

وأضاف: «تفشي كوفيد-19 سيتفاقم وبوتيرة سريعة هنا في بريطانيا، ولذا لا يتعلق الأمر بعودة اللاعبين إلى التدريبات، وإذا ما التزمنا جميعا البقاء في منازلنا، والتزمنا أيضا بالعزل الذاتي في الشهرين إلى الثلاثة شهور التالية، فسنتجاوز تلك المحنة ببساطة».

وأبدى المسؤول تخوفه من إمكانية عدم لعب المباريات التسع الأخيرة في موسم الدوري، حتى في سبتمبر المقبل، ويرى أن الموسم ينبغي أن ينتهي مهما كانت النتائج، ويبدأ موسم جديد في الخريف.

ووصل عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم متأثرين بالإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 578 حالة حتى الخميس، فيما بلغ عدد المصابين ألفي شخص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى