بيليه يفضل كريستيانو رونالدو على ميسي

يوجد الأسطورة البرازيلية السابق إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ بيليه في منزله للتعافي من مشكلاته الصحية التي عانى منها مؤخرا، بالإضافة إلى قضائه فترة الحجر الصحي الذي فرضته البلاد لتجنب انتشار وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد-19»، الذي أصاب البرازيل أيضا.

وتحدث بيليه على قناة «بيلادو» التي تبث عبر «يوتيوب» وعبر عن رأيه في واحدة من أهم ثنائيات كرة القدم في هذه الأوقات ألا وهي المقارنة بين الأرجنيتني ليونيل ميسي (نجم فريق برشلونة الإسباني) والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (نجم فريق يوفنتوس الإيطالي).

في هذا الصدد، قال بيليه حول المقارنة بين ميسي ورونالدو: «في الوقت الراهن، يعتبر كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم، على الرغم من أنه لا ينبغي نسيان ليونيل ميسي ولكن بالرغم من ذلك، فكريستيانو يعتبر أكثر استقرارا تهديفيا بينما ميسي ليس هدافا».

وأكمل اللاعب السابق صاحب الـ 79 عاما: «ما إذا كان هناك لاعبون أفضل منهما؟.. إنه سؤال يصعب الإجابة عليه. لا يمكنك نسيان زيكو أو رونالدينيو أو رونالدو. في أوروبا هناك بيكنباور وكرويف.. هذا ليس ذنبي ولكن أعتقد أنني كنت أفضل منهما، لأن الجميع قارنهما بي».

وواصل بيليه مازحا: «والدي وأمي أغلقا مصنع توليد المواهب، فقد كان والدي لاعبًا وسجل خمسة أهداف بالرأس في مباراة واحدة وهو رقم قياسي فريد لم يستطع أحد التغلب عليه حتى الآن».

واختتم: «بيليه واحد فقط. وهذا لأن الله يحبني، فقد كان هناك ملك واحد وسيظل هناك بعض الأمراء، لكني فزت بثلاث بطولات لكأس العالم».

إغلاق