أوزيل يهدد بقاء أوباميانج في آرسنال

ينتهي تعاقد الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مع فريق آرسنال الإنجليزي في نهاية الموسم المقبل، ويمكن بيعه هذا الصيف إذا لم يتم التوصل لاتفاق في الأشهر القادمة.

المسؤولون في آرسنال يائسون لربط قائدهم بشروط جديدة، لكنهم قلقون أيضًا من خسارة اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مقابل لا شيء في غضون فترة تزيد قليلاً عن عام.

ويعتقد أن المدفعجية قد تقدموا بمحاولة لممثلي أوباميانج لكن اللاعب الجابوني الدولي يعيق وضع القلم على الورق، بينما ينتظر لمعرفة ما إذا كان آرسنال سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويشعر ميرسون بأن النادي وضع في موقف صعب، بسبب عقد أوزيل نفسه مع إدارة النادي الإنجليزي.

وقال الناقد لقناة سكاي سبورتس: ستكون كارثة كبيرة لآرسنال إذا خسروا أوباميانج، ومع ذلك، سيتم تقييم القرار.

واضاف: هل يعطونه 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع؟ لقد قلت دائمًا أنهم سيواجهون مشكلة حتى يترك مسعود أوزيل النادي.

وواصل: كل يوم يكون هناك، سيريد كل لاعب آخر ما يحصل عليه اللاعب الألماني. إنها مشكلة كبيرة وليست مشكلة جديدة.

مانشستر يونايتد من بين الأندية التي تدور حول أوباميانج، إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة، ولا يريد آرسنال أن يجد نفسه في مأزق مماثل عندما خسر آرون رامزي أمام يوفنتوس مجانًا، وقد يضطر إلى قبول عرض سعر مخفض.

تبلغ قيمة المهاجم حوالي 50 مليون جنيه إسترليني، ولكن بالنظر إلى الظروف الحالية، قد يكون آرسنال قادرًا فقط على القيادة في مكان ما في منطقة تبلغ 35 مليون جنيه إسترليني – وهو الأمر الذي يعتقد ميرسون أنه قد يستحق التفكير فيه.

وقال: إذا كانوا يريدون الاحتفاظ بأوباميانج، فسيتعين عليهم دفع أموال كبيرة له، لكن آرسنال قد ينظر إليها ويفكر إذا منحنا 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للسنتين أو الثلاث سنوات المقبلة، فهل سيكون هو نفس اللاعب؟

وأضاف: يبلغ من العمر 31 عامًا تقريبًا وبحلول سن الرابعة والثلاثين، لن يكون هو نفس اللاعب. لا يهمني من تكون، في سن 34 أنت لست نفس اللاعب.

واختتم: قد يزن آرسنال الأمر أيضًا ويسأل عما إذا كانوا سيفوزون بالدوري الإنجليزي الممتاز أو يدخلون في المراكز الأربعة الأولى في السنوات القليلة القادمة إذا دفعوا لأوباميانج 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو نفس راتب أوزيل.

وفي حال رفض النادي دفع 300 ألف جنيه إسترليني للنجم الجابوني، فسيكون بالطبع الطريق مفتوحًا أمام برشلونة وريال مدريد إذا استمرت رغبتهما في ضمه خلال الصيف المقبل.

وقد يوافق أوباميانج على الانتقال لصفوف ريال مدريد أو برشلونة وبمقابل مالي بالطبع أقل من 300 ألف جنيه إسترليني، حيث سينظر اللاعب وقتها للإنجازات التي يستطيع تحققها رفقة عمالقة كرة القدم في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى