هل ليفربول يفرّط في ساديو ماني ؟

على الرغم من جاهزية خط الهجوم لدى فريق ليفربول الإنجليزي، بتواجد الثلاثي المرعب المكون من النجم الدولي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، إلا أن ذلك لم يمنع مسؤوليه من محاولة إغراء اللاعب الألماني تيمو فيرنر مهاجم فريق لايبزيج، للانضمام لكتيبة الريدز مستقبلًا.

ويسعى ليفربول للتعاقد مع فيرنر، تحسبًا لرحيل أي من الثلاثي الهجومي، مع وجود أنباء كثيرة تفيد بقرب رحيل اللاعب السنغالي ماني، واقترابه من الانضمام إلى عملاق الدوري الإسباني ريال مدريد.

وبالرغم من ذلك فإنه من غير الواضح حاليًا أن لفيرنر دور في خطة يورجن كلوب المدير الفني للريدز في الفترة الحالية وخاصة في التشكيلة الأساسية، التي يتواجد بها الثلاثي الهجومي المرعب، حتى بعد انتشار التقارير التي تؤكد أن هذه التوليفة بالتأكيد ستتفتت قريبًا بعد إلقاء عمالقة إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة نظرة خاطفة على لاعبي زعيم أندية إنجلترا حاليًا.

شهد محمد صلاح وساديو ماني إغراءات كبيرة من أجل الانضمام إلى الدوري الإسباني، مع الإجماع العام على أنه قد يميل الثنائي إلى خوض تحدٍ جديد بمجرد تحقيق كل ما في وسعهما في إنجلترا وعلى رأسها الفوز بالدوري الإنجليزي حاليًا.

ويقر ستيف نيكول مدافع ليفربول السابق بأن كل شيء ممكن، بالنظر إلى الأموال التي ستعرض على اللاعبين الذين يتصدرون قوائم الأفضل في كرة القدم في الفترة الحالية، لكنه يريد أن يكون يورجن كلوب المدير الفني لفريق الريدز خطط للطوارئ إذا ما تم الموافقة على بيع أحد لاعبيه.

حالة وحيدة للسماح لماني بالرحيل عن ليفربول
وقال مدافع الريدز السابق في تصريحات لشبكة «إي إس بي إن» الأمريكية عن احتمال التخلي عن ساديو ماني: «هذا أمر جيد فقط إذا أحضرت تيمو فيرنر»، مضيفًا: «لسوء الحظ، لا يوجد العديد من اللاعبين مثل فيرنر، وهو من سيقرر طريقه».

وواصل: «إن الطريقة التي يتم الحديث عنها هي إذا تم ذلك، هل بالفعل سيرحب بالانضمام إلى ليفربول أم سيقرر الرحيل إلى أي مكان آخر»، مستشهدا بما فعله كيليان مبابي: «اللاعب الفرنسي أخبر الجميع أنه يريد أن يلعب في ريال مدريد، ولكن أنظر لقد انتهى به المطاف في صفوف باريس سان جيرمان».

من المتوقع أن يعزز ليفربول صفوفه الهجومية في فترة الانتقالات الصيفية المقبل، حيث يسعى للتعاقد مع المزيد من اللاعبين وخاصة في خط الهجوم، حتى لو بقي ماني وصلاح وفيرمينو.

وقد تم ربط العديد من الأسماء بالانتقال إلى ليفربول حيث ارتبط اسم فيرنر بالريدز، بجانب جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند الألماني، وجاك جريليش مهاجم أستون فيلا، وكاي هافرتس لاعب باير ليفركوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى