خطة في مانشيستر للتخلص من 5 نجوم

رغم أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يعيش موسمًا متذبذبًا تحت القيادة الفنية للمدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، إلا أن إدارة «الشياطين الحمر» لا تزال تراه قادرًا على أن يجعل الفريق أفضل خلال الفترة المقبلة.

وجاء الفوز في مباراة الديربي أمام جاره اللدود مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي بهدفين دون رد في قمة الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليجدد الثقة فيما يمكن لمانشستر يونايتد القيام به تحت قيادة سولسكاير، خاصة وأن المباراة كانت أحد أفضل العروض التي قدمها «الشياطين الحمر» مع المدرب النرويجي.

مانشستر يونايتد لا يزال في صورة المنافسة على التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتخلف بفارق 3 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، مع اقتراب الموسم من نهايته، كما ينافس على لقب بطولة الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولذلك فإن النادي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز يمكنه بالفعل أن يحول موسمه المتذبذب من ناحية النتائج إلى موسم ناجح للغاية.

ورغم ذلك، ترغب إدارة مانشستر يونايتد في مواصلة البناء من أجل المواسم المقبلة، ومن أجل القيام بذلك ستكون هناك حاجة للتعاقد مع عدد من اللاعبين الجدد، ويبدو أن سولسكاير يحظى بدعم كامل من إد وودوارد المدير التنفيذي في يونايتد، ومن المفترض أن يظل ذلك في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن أجل ذلك، سيرغب النادي في التخلص من عدد من اللاعبين أصحاب الأجور العالية، عبر بيعهم لأي نادٍ يرغب في الحصول عليهم، لإفساح المجال من أجل وافدين جدد.

وللوصول نحو ذلك الهدف، رصدت صحيفة «ميرور» الإنجليزية 5 أسماء من نجوم مانشستر يونايتد قد يتخلص منهم النادي في سعيه لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

دافيد دي خيا
لا يعيش الحارس الإسباني أفضل مواسمه، وارتكب 3 هفوات مباشرة تسببت في تحويل الكرة نحو مرماه، وهو ثاني أكبر عدد من الأخطاء المباشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

وارتبط اسم دي خيا بالانتقال إلى نادي ريال مدريد، وآخر التقارير تشير إلى أن إدارة النادي الملكي مستعدة لتقديم 80 مليون يورو من أجل الحصول على الحارس الإسباني الأول في الصيف المقبل.

ومع تراجع أداء دي خيا خلال الموسم الحالي، فإن دين هندرسون حارس المرمى المعار إلى شيفيلد يونايتد يقدم أداءً مبهرًا، ويبدو أن الوقت قد حان من أجل عودته إلى ملعب «أولد ترافورد».

هندرسون أكد أنه يفضل العودة إلى مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي، وهو ما قد يعني أن «الشياطين الحمر» يمتلكون بالفعل البديل الجاهز في حراسة المرمى، وقد يسمحون برحيل دافيد دي خيا

زر الذهاب إلى الأعلى