اجتماع طارئ لأندية البريميرليج لتحديد مصير البطولة

ستعقد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعًا طارئًا يوم الخميس المقبل، لوضع الخطط المتعلقة لما يتبقى من منافسات موسم 2019-2020.

وإثر انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» في أوروبا، تم تعليق كافة الأنشطة الرياضية، ومن بينها الدوريات الخمسة الكبرى، ومنافسات بطولات الأندية الأوروبية.

وحسب شبكة «سكاي سبورتس» الإنجليزية، فإن أندية «البريميرليج» ستجتمع الخميس لمناقشة ما قد يحدث خلال ما تبقى من الموسم، وجاء اختيار هذا اليوم تحديدًا لأنه من المعتقد أن تكون الأندية قد حصلت على معلومات أكثر بحلول ذلك الوقت خاصة بعد اجتماعي مساهمي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي يُعقد الثلاثاء.

ولن تقام أي مباراة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الرابع من أبريل المقبل، بعد قرار رابطة «البريميرليج» بتعليق المنافسات لمدة أسبوعين، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء قرار تأجيل المسابقة يوم الجمعة بعد اجتماع طارئ للرابطة، في ضوء تأكيد إصابة ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال وكالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي، بفيروس كورونا.

وحسب «سكاي سبورتس» فإن عددًا من الأندية ترى أن هناك احتمالية قائمة لاستكمال الدوري في حالة تم استئناف المباريات في الرابع من أبريل، لكن عددًا آخر يرى أنه يجب أن يتحلى الجميع بالواقعية وأن يبدأ الاستعداد لإيقاف المسابقة حتى انطلاق الموسم الجديد في أغسطس المقبل.

وأكد مسئول بارز في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للمصدر ذاته أنه يرى أن هناك نسبة تتخطى الـ 75% ألا يتم استكمال الموسم مرة أخرى.

ومن جانبها، ترى كارين برادي نائب رئيس مجلس إدارة نادي وست هام يونايتد أنه يجب إلغاء كافة نتائج مباريات الموسم الحالي، وأن يحرم ليفربول من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي كان على بُعد 6 نقاط فقط من تحقيقه.

زر الذهاب إلى الأعلى