هل يفقد ليفيربول فرصة التتويج بالدوري ؟

بعد غياب ما يقرب من 30 عامًا، يبدو أن ليفربول سيكون مهددًا بقوة، أن يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم الموسم المميز الذي يقدمه لاعبوه.

ويحلق ليفربول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 82 نقطة، ويأتي خلفه مانشستر سيتي برصيد 57 نقطة.

ويكفي ليفربول الفوز بمباراتين فقط من أجل حسم التتويج بالدوري الإنجليزي، بعد غياب 30 عامًا، حيث يرجع آخر تتويج لعام 1990.

وخلال الأيام الماضية، ضرب فيروس كورونا المستجد الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصاب العديد من اللاعبين، الأمر الذي جعل إدارات الأندية تفرض الحجر الصحي عليهم، خوفًا من انتشار المرض.

كل هذا جعل رابطة الدوري الإنجليزي تتخذ قرارًا بتأجيل كل المباريات، حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، من أجل الحد من هذه الظاهرة لحين السيطرة على الموقف.

ولا يزال أمام ليفربول فرصة أن يصبح بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى إذا تم إيقاف المسابقة تمامًا بعد تفشي فيروس «كوفيد – 19».

ولا توجد أي لوائح في نظام «البريميرليج» تحدد ما يجب أن يحدث في مثل هذه الحالات الاستثنائية، وهو ما سبب حالة من القلق لدى أنصار ليفربول، الذين يبدون قلقين من انتظارهم لموسم جديد قبل العودة لمحاولة رفع اللقب.

وحسب صحيفة «تيلجراف» الإنجليزية، فإن أحد المسئولين التنفيذيين في أحد الأندية أكد أنه لا توجد معارضة كبيرة لمنح ليفربول لقب الدوري هذا الموسم، بغض النظر عما إذا الدوري سيستكمل أم لا.

ويحتاج ليفربول لـ 6 نقاط فقط مع تبقي 9 جولات حتى نهاية المسابقة حتى يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكن يبدو أن «الريدز» قد ينتظرون طويلًا لمعرفة مصيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى