جمهور أتلتيكو مدريد ينقل عدوى فيروس كورونا لليفربول

استضاف فريق ليفربول الإنجليزي أمس الأربعاء فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لخوض مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على عشب ملعب «أنفيلد».

واستطاع الفريق الضيف تحقيق الانتصار بثلاثة أهداف لهدفين حاجزًا مقعده في الدور ربع النهائي من «التشامبيونزليج» على حساب حامل اللقب.

واستيقظت مقاطعة مرسيسايد اليوم الخميس على عشر حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ست إصابات منهم بمدينة ليفربول.

وأشار البعض في إنجلترا بأصابع الاتهام إلى جماهير أتلتيكو مدريد التي حضرت بالأمس لمؤازة فريقها في مباراته أمام متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان قد حضر لقاء الأمس 3000 مشجع لأتلتيكو مدريد، هذا بالرغم من تحذير الحكومة الإسبانية لهم ببقائهم داخل البلاد وعدم مغادرتها لتجنب زيادة أعداد المصابين، كما نصحتهم باتخاذ إجراءات وقائية على الأقل للحد من هذا المرض.

واتهم جون أشتون، مسؤول سابق في هيئة الصحة العامة بليفربول، في تصريحات أدلى بها مؤخرًا إلى إذاعة «بي بي سي» الإخبارية جمهور أتلتيكو مدريد بأنه هو المسؤول عن نقل العدوى وإصابة تلك الحالات الأخيرة.

وجاء في تصريحاته: «في مدريد يلعبون في ملاعب مغلقة وبدون جمهور ولديهم ثلاثة آلاف مشجع باقين في ليفربول ويشربون في حاناتها».

وتابع: «نسبة من تلك جماهير أتلتيكو مدريد ستكون حاملة لفيروس كورونا وستكون نتائج اختباراتها إيجابية، والآن لدينا أشخاص مصابون في ليفربول بسبب هذا، الحكومة في حاجة للسيطرة على الأمر والتوقف عن معاملة الجمهور كالأطفال، الحكومة هي من عليها التعامل معهم».

وكانت قد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي عاصفة من الانتقادات والتعليقات السلبية حول ما نشرته صحيفة «ليفربول إيكو» من سير جمهور أتلتيكو مدريد في شوارع المدينة وصولًا إلى أنفيلد، وجاء في أحد التعليقات: «إنها مزحة»، وتعليق آخر يقول: «من الصعب تصديق ما نشاهده».

زر الذهاب إلى الأعلى