أرتيتا يبعث رسالة محبطة لجماهير آرسنال

أقر الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي أنه سيكون من الصعب جدًا على «الجانرز» التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» عبر التواجد ضمن المربع الذهبي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وودع آرسنال بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم يوروبا ليج بعد الخسارة غير المتوقعة بهدفين مقابل هدف أمام نظيره اليوناني أولمبياكوس في إياب دور الـ 32 للبطولة على ملعبه «الإمارات» أمس الخميس رغم تحقيقه الفوز ذهابا، بهدف دون رد، ليستفيد الفريق اليوناني، من قاعدة التسجيل أكثر خارج الملعب، ويتأهل للدور ثمن النهائي.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية في معرض رده على سؤال حول فرص الفريق في التأهل إلى تشامبيونزليج الموسم المقبل: «صعب جدا لأنه وبالنظر إلى جدول الدوري، تجد أننا لا زلنا بعيدين عن الأهداف التي حددناها لأنفسنا، لكننا بعيدين عنها طيلة الموسم، وعلينا أن نواصل القتال من أجل تحقيقها».

وأوضح أرتيتا الذي تولى القيادة الفنية لآرسنال خلفا لمواطنه أوناي إيمري: «أهم شيء الآن هو أن غرفة خلع الملابس يجب أن تكون قوية، وعلينا أن نواصل العمل، وفي البداية يجب علي شخصيًا أن أقنع هؤلاء اللاعبين بما قد حدث في المباراة، ولماذا لم يحالفهم التوفيق فيها».

وأضاف أرتيتا: «إذا ما استمروا في العمل الجاد، ستكون ثمة مكافآت مثل تلك التي فعلناها في المباريات العشر الأخيرة التي لعبناها».

وواصل مساعد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي السابق حديثه بقوله: «أود فقط أن أركز الآن على تأهيل هؤلاء اللاعبين وإعادة الثقة إليهم، وإقناعهم بأنه لا يزال هناك الكثير أمامهم ليصنعوه».

وتابع: «خيبة الأمل جزء من الرياضة، وقد تحدث في أي وقت، وعلينا أن نتعلم ونتجاوب كفريق وكـ ناد أيضا».

خسارة أرسنال أمس هي الأول للجانرز في العام 2020، في جميع المسابقات، بعد أن خاض الفريق اللندنى، 11 مباراة في العام الجديد.

ويحتل آرسنال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 37 نقطة، متأخرا بفارق 42 نقطة، عن ليفربول المتصدر (79 نقطة)، بعد مرور 27 جولة.

زر الذهاب إلى الأعلى