كاراجر وجاري نيفيل يدافعان عن محمد صلاح

دافع كلا من الإنجليزيين جيمي كاراجر، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي السابق، وجاري نيفيل، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، عن النجم المصري محمد صلاح خلال ظهورهما على التلفزيون الإنجليزي لتحليل مباراة ليفربول أمام وست هام.

كان النجمان السابقان كاراجر ونيفيل على اتفاق بأن «جمهور ليفربول يستهين» ويقلل من شأن محمد صلاح، معتبرين أن هذا الأمر قد يكون أحد الأسباب التي قد تؤدي به إلى الرحيل إلى أحد قطبي إسبانيا ريال مدريد أو برشلونة.

مبابي وسانشو لن يمكنهم الوصول لأرقام صلاح
وأعترف كاراجر: «أعتقد أنهم يقللون من شأنه، وصلاح يعتبر من الطراز العالمي خارج إنجلترا ولكن مشجعي ليفربول ينتقصون من قدره. أعتقد أن ليفربول يمتلك 6 لاعبين من الطراز العالمي: أليسون بيكر، ترنت ألكساندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، ساديو ماني، روبرتو فيرمينيو ومحمد صلاح».

وتابع كاراجر: «سألت مشجعي ليفربول إذا ما كانوا سيأخذون مالا كثيرا مقابل رحيل أي لاعب من الخمسة الآخرين (أليسون – ماني – فيرمينيو – أرنولد – فان دايك)، فكان جوابهم أنه أمرا مستحيلا بأي قيمة مالية كانت، ولكن إذا قدم أحد الأندية عرضا مقابل 130 مليون يورو لرحيل صلاح، كانت الإجابة حسنا».
اقرأ أيضا: خطر برشلونة وريال مدريد يهدد بقاء فان دايك في ليفربول
وأكمل مشيدا بالفرعون المصري: «صلاح يقدم أيضا العديد من التمريرات الحاسمة، ولديه 92 تمريرة حاسمة، وفقط يتفوق عليه ليونيل ميسي، وشارك صلاح خلال 97 مباراة ولا يصاب مطلقا، وهو دائما ما يكون جاهزا ومستعدا أسبوعا وراء أسبوع، فقد شارك خلال 97 مباراة من 102 مباراة».

وواصل نجم ليفربول السابق: «إذا كنت إداريا فأنا أريد أن أعرف أن لدّي لاعبا جاهزا أسبوعا بعد أسبوع، فالأمر لن يفشل معه مطلقا. وإذا سألت الجماهير “من يفضلون أن يرحل ماني، فيرمينيو أو صلاح؟” فالجميع يقول صلاح».

وأختتم كاراجر دفاعه عن صلاح، قائلا: «مبابي من الطراز العالمي وسانشو قادم، ولكنني أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية في السنوات الأولى الحصول على هذه الأرقام (التي حققها صلاح)، وانظر إلى هذه الأرقام فقط يتفوق ميسي على هذا الرجل (صلاح)».

صلاح قد يرحل للعب لصالح ريال مدريد أو برشلونة
من جانبه، قال جاري نيفيل عن صلاح: «ليس من السهل أبدا استبدال لاعب بهذه المواصفات، وقلت قبل 18 شهرا بإنني أعتقد أن صلاح قد يرحل، وهناك شعور بأنه يريد اللعب لريال مدريد أو برشلونة وسيأخذ خطوة كبيرة وهذا هو السبب أنهم لا يعتنون به».

وأردف نجم مانشستر يونايتد السابق: «الأنفيلد، الولاء، هل سيتركنا؟ حسنا. ربما يستخدم ليفربول هذا كمنطاط (ترامبولين) لمسيرة صلاح. ولكي نكون صادقين فإن ريال مدريد وبرشلونة بالنسبة لكثير من اللاعبين هما القمة».

واختتم جاري نيفيل حديثه عن صلاح، قائلا: «لقد قلت هذا لسنوات، إذا قدم برشلونة لأحد لاعبيك فإنك تمتلك مشكلة ولا شك في ذلك. وأنا أحب ماني وفيرمينيو ولكنني سأختار بقاء صلاح إذا كان علي أن أختار يومًا ما».

إغلاق