لامبارد يحمل الحكم مسؤولية الخسارة أمام مانشستر يونايتد

شن فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي هجوما على حكام مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد، والتي انتهت بفوز الأخير بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».

وسقط تشيلسي مساء الإثنين بملعبه «ستامفورد بريدج» أمام نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة 2-صفر، ليكرر بذلك «الشياطين الحمر» الفوز على البلوز، بعدما تغلبوا عليهم أيضاً في مباراة الدور الأول برباعية.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع، لجدول ترتيب البريميرليج، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 41 نقطة في المركز الرابع.

وعقب نهاية المباراة، انتقد فرانك لامبارد، النجم التاريخي السابق للبلوز، حكم الفيديو في المباراة، موضحا ان قراراته كانت عكسية وتسببت في خسارة فريقه، وكانت المباراة قد أدارها من الساحة الحكم الشهير أنتوني تايلور،

ماذا قال فرانك لامبارد عقب الخسارة من مانشستر يونايتد؟
وأوضح لامبارد في تصريحات نقلتها العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية صباح اليوم الثلاثاء، إن مدافع مانشستر يونايتد، الدولي الإنجليزي هاري ماجواير كان يجب أن يتعرض للطرد، في لقطة تدخله بالركل لمهاجم تشيلسي ميتشي باتشواي.

وجاء هدفي مانشستر يونايتد عبر أنتوني مارسيال في نهاية الشوط الأول، وهاري ماجواير بضربة رأس في الدقيقة 66، ولكنه قبل الهدف كان قد ركل باتشواي في إحدى الكرات المشتركة، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو أشار حكم الفار بعدم وجود مخالفة على مدافع منتخب «الأسود الثلاثة».

وزاد الطين بلة، أن حكم الفيديو، ألغى هدفين لتشيلسي أيضا، الأول سجله كيرت زوما بضربة رأس، وتم إلغائه بسبب خطأ قبل الهدف من أزبيليكويتا ضد براندون ويليامز، والثاني سجله جيرو وهو في موقف تسلل.

وقال لامبارد: «هاري ماجواير كان يجب أن يطرد، اللعبة واضحة للجميع، ولو تم طرده لتغير سير المباراة بالكامل، لأن مثل هذه القرارات تكون حاسمة ومصيرية، هذا جزء مهم من الدور الذي يجب أن يلعبه حكم الفيديو، وهو متابعة اللقطات من أكثر من زاوية».

وطالب لامبارد بتطبيق فكرة تواجد شاشة الفيديو في الملعب مثلما هو معمول به في تقنية الفار في إسبانيا وإيطاليا، وقال: «لا أعرف لماذا لا ينظر الحكام إلى الشاشة، يجب استخدامها».

وأضاف المدرب الشاب: «هدف كيرت زوما لا أعرف سببا لإلغائه، وبعدما ألغي هدف جيرو أيضاً ترك ذلك تأثيراً سيئاً كبيراً على معنويات اللاعبين».

إغلاق