مصائب المان سيتي تتواصل وهذه المرة في الدوري الانجليزي

مساء الجمعة، شهدت الكرة العالمية صدمة كبرى، بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بتوقيع عقوبة على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بالحرمان من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين، مع تغريمه 30 مليون يورو، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ويمتلك مانشستر سيتي فرصة استئناف العقوبة في غرفة التحكيم في الاتحاد الأوربي لكرة القدم، وأمام محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، وأصدر بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين بيانًا رسميًا، أكد خلاله أنه سيتظلم ضد القرار المجحف وغير العادل.

المصائب تتوالي
ويبدو أن المصائب لن تأتي فرادي في اتجاه مانشستر سيتي، حيث كشفت صحيفة «إندبندنت» الإنجليزية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تفكر جديًا في توقيع عقوبة على «السيتزين» بخصم نقاط من رصيده في «البريميرليج».

ونظرًا لحقيقة أن الدوري الإنجليزي الممتاز يلتزم بقرارات الاتحاد الأوروبية لكرة القدم في اللعب المالي النظيف، فلن يكون أمام رابطة «البريميرليج» خيار سوى فرض عقوبات من جانبهم على مانشستر سيتي.

ونظريًا، فإن تلك العقوبة على مانشستر سيتي في حال توقيعها، لن يكون لها تأثير على سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في ظل تفوق ليفربول في الصدارة بفارق 22 نقطة، لكن العقوبة قد تؤثر على صراع التأهل إلى البطولات الأوروبية في الموسم الجديد.

وإذا تمكنت إدارة مانشستر سيتي من إلغاء حكم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن النادي الإنجليزي سيكون قادرًا على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2020-2021 إذا أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في أحد المراكز الأربعة الأولى.

ورغم ذلك، ففي حالة توقيع عقوبة عليه بخصم نقاط من رصيده في «البريميرليج» فإن ذلك قد يؤدي إلى خسارة مانشستر سيتي مسعاه نحو التأهل إلى المنافسة الأوروبية الأكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى