كلوب يكشف حقيقة مشاركة صلاح في اولمبياد طوكيو رفقة المنتخب المصري

يصر الألماني المخضرم يورجن كلوب، المدير الفني لفريقليفربول الإنجليزي، على أنه لا يوجد اتصال بين المنتخب المصري لكرة القدم بخصوص المشاركة المحتملة للدولي محمد صلاح نجم هجوم الريدز والفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

وإذا ما حصل وشارك صلاح بالفعل في الدورة رفقة منتخب بلاده، فسيغيب عن تشكيلة ليفربول في موسم 2020-2021 في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، حيث من المقرر أن تبدأ دورة الألعاب الأولمبية في الثاني والعشرين من يوليو المقبل، وهذا يعني أن محمد صلاح سيتغيب بالتأكيد عن الاستعدادات التحضيرية لليفر قبل الموسم الجديد.

بل وقد يحتاج صلاح الحاصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي مناصفة مع كل من زميله بالفريق السنغالي الدولي ساديو ماني والجابوني الدولي أوباميانج نجم هجوم آرسنال، إلى فترة راحة بعد عودته من اليابان، ليتغيب بذلك أيضا عن ليفربول في بداية موسم 2020-2021.

وقبيل مباراة ليفربول مع مواطنه نورويتش سيتي المقررة غدا السبت، قال كلوب في معرض تعليقه على سؤال بشأن تصريحات شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، إنه لم يتلق بعد أي اتصال بخصوص مشاركة صلاح في أولمبياد 2020، لكنه لا يرغب في أن يتغيب الفرعون عن صفوف الريدز، بوصفه أحد الأعمدة الرئيسية لكتيبته في الموسم المقبل.

وأوضح المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة قبيل مواجهة نورويتش سيتي: «لا يوجد قرار بعد، الأمر واضح، وأنا لا أرغب في فقدان لاعب في مرحلة ما قبل الموسم، بالطبع لا».

وأضاف كلوب: «لكن يجب أن تكون لدي خيارات مختلفة، وأنا لست بحاجة إلى الحديث عن مو، لكني أحتاج مزيدا من المعلومات، وأكررها لم يتصل بي أحد حتى الآن ليتحدث معي في هذا الشأن».

وتابع كلوب: «نحن واضحون تماما بخصوص ما نريد، لكننا نحتاج مجددا إلى مزيد من المعلومات، كيف سيبدو الأمر، ومتى ستبدأ الاستعدادات، كل تلك الأمور نريد أن نعلمها، فلم يتواصل معنا أحد من المنتخب المصري حتى الآن، وكل ما نسمعه مصدره وسائل الإعلام».

وتابع: «أعلم أنه يتعين علينا بالفعل أن نلعب بدون صلاح، لكن ليس لفترات طويلة، ونشكر الله، لكن من وقت لآخر علينا أن نلعب بدون صلاح».

يمكنك أيضا قراءة: محرز يتفوق على صلاح في قائمة الأفضل بالدوري الإنجليزي هذا الموسم

وواصل كلوب حديثه عن محمد صلاح بقوله: «لكنها دورة الألعاب الأولمبية في النهاية، وأنا شخص رياضي في النهاية، والأولمبياد هي الأولمبياد، لكن علينا أن ننتظر لنرى ماذا سيحدث».

وأتم: «علينا أن ننتظر لنرى كيف سنتعامل مع الأمر، فلا يمكننا مناقشته حقا لأننا ببساطة لا نعلم شيئا عنه، أو بمعنى أدق لا نعلم كثيرا عنه».

وتأتي تصريحات كلوب في أعقاب التغييرات التي أدخلت على موعد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تعني أن محمد صلاح سيتغيب أيضا عن صفوف ليفربول في بداية العام 2021 بعد عودة البطولة لتقام في شكلها القديم بسبب مشكلات تتعلق بالطقس في الكاميرون التي تستضيف البطولة.

جدير بالذكر أن ماني والغيني الدولي نابي كيتا لن يتواجدا أيضًا حينما تبدأ بطولة أمم إفريقيا في التاسع من يناير المقبل، فيما سيفقد مانشستر سيتي الإنجليزي جهود مهاجمه الفذ رياض محرز الذي سيشارك مع منتخب الجزائر في العرس الأفريقي.

إغلاق