كيبا يرفض أن يكون كبش الفداء لأخطاء دفاع تشيلسي

يرفض الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، أن يكون كبش الفداء للأخطاء الدفاعية لفريقه في الموسم الحالي.

وصُدم حارس مرمى أتلتيك بلباو الإسباني السابق من قرار مديره الفني فرانك لامبارد بإجلاسه بديلا في لقاء ليستر سيتي، السبت الماضي، بالجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لصالح الحارس البديل ويلي كاباييرو.

وأوضحت صحيفة “صن” البريطانية، في تقرير لها، أن كيبا يرفض أن يدفع ثمن الأخطاء الدفاعية الكارثية لزملائه في الفريق خلال الفترة الماضية.

وقال مصدر مقرب من اللاعب، في تصريحات للصحيفة: “لقد شعر كيبا بالصدمة من وجوده بديلا ضد ليستر سيتي، ولكنه يصر على المحاربة من أجل مستقبله”.

ويخشى كيبا أن يفقد مكانه كحارس أساسي لمنتخب إسبانيا لصالح نظيره في مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا خلال كأس أمم أوروبا 2020 الصيف المقبل.

وكان فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، قد أبدى استياءه من المستويات التي يقدمها الحارس، قائلا: “كي نكون صادقين، كيبا ارتكب العديد من الأخطاء التي كلفتنا العديد من الأهداف ويجب أن يتحسن”.

ويقدم كيبا أرقاما سلبية هذا الموسم؛ حيث استقبل 32 هدفا بنسبة 1.3 هدف في اللقاء، وتصدى لـ41 كرة من أصل 72، بنسبة نجاح 56% فقط، بالإضافة لخروجه 5 مرات فقط بشباك نظيفة.

وبالمقارنة بأرقام الحارس نفسه في الموسم الماضي، لم يستقبل كيبا إلا 39 هدفا في الموسم بأكمله، محققاً 82 تصديا بنسبة نجاح 68%، ومستقبلا أهدافا بنسبة هدف في كل مباراة، ومحققا 14 مرة شباك نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى