إنفانتينو يؤكد جاهزية قطر لاحتضان المونديال

يرى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن قطر ستكون على أهبة الاستعداد لاستضافة كأس العالم قبل عامين من الحدث الأبرز على مستوى اللعبة.

كما أشاد إنفانتينو بتحضيرات قطر لاستضافة مونديال 2022، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك قبل ثلاث سنوات من انطلاق البطولة.

وقال إنفانتينو -على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في العاصمة المجرية بودابست- إن “قطر ستكون جاهزة تماما قبل سنتين من بطولة كأس العالم، وهو زمن قياسي لم تقم أي دولة من الدول التي استضافت المونديال من قبل بتحقيقه”.

وأضاف “أثق أنه سيكون حدثا مذهلا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث سيشكل تغييرا في قواعد اللعبة، والجماهير التي ستذهب إلى قطر سترى أننا لا نتحيز لها في استضافتها هذا الحدث، الذي من شأنه أن يغير نظرة الجميع إلى الدول العربية، نحن الأوروبيين مثلا نحكم أحيانا على بعض الأمور قبل أن نراها”.

وأوضح “من حيث الملاعب والمنشآت والبنية التحتية تسير الأمور على أفضل ما يكون، ونتوقع أن تكون بطولة رائعة جدا لمنطقة الخليج ولكل الدول العربية بلا استثناء”.

ووجه إنفانتينو التهنئة للجنة الإعلام الرياضي ولقطر، على شراكتها المهمة مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ورعاية حفل توزيع الجوائز السنوي للاتحاد الدولي للعام الثاني علي التوالي.

إغلاق