كورتوا يكشف سر فوز الريال على الأتلتيكو في ديربي مدريد

كشف البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، سبب فوز فريقه على أتلتيكو مدريد، مؤكدا أن تغيير الأسلوب الذي أجراه مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان بين شوطي المباراة، كان كلمة السر في الانتصار.

وحقق الريال فوزا ثمينا على حساب أتلتيكو بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة في صدارة ترتيب “الليجا”، متقدما بفارق 6 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف ليفانتي في الجولة ذاتها، الأحد.

وقال كورتوا في تصريحات لقناة ناديه: “الأداء الدفاعي في شوط المباراة الثاني كان جيدا للغاية. في الشوط الأول وصلوا لمرمانا بشكل أكثر قليلا ولكن بفضل التغيير التكتيكي لزيدان تمكنا من تغيير سير اللقاء، أنا سعيد للغاية بالفوز والحفاظ على نظافة شباكي”.

وأضاف: “تغيرت خطة الفريق إلى 4-3-3 من 4-5-1 التي بدأ بها المدرب في الشوط الأول، وأعطانا هذا التغيير خطورة هجومية وضغط بشكل أكثر وأجبر الخصم على لعب كرات طويلة، لقد نفذناها بشكل رائع وفزنا بهدف جيد”.

وأشاد الحارس البلجيكي بأول فوز للريال على الأتلتيكو في الليجا على ملعب البرنابيو منذ عام 2012، قائلا: “لم نفز على أتلتيكو مدريد في الليجا منذ سنوات عديدة وهذه نتيجة جيدة جدا تحافظ لنا على فارق النقاط مع خصومنا”.

وأتم: “الفوز إضافة إلى الحفاظ على نظافة الشباك يعطينا قوة ودافع قبل مواجهة ريال سوسيداد يوم الخميس المقبل في بطولة كأس ملك إسبانيا التي نرغب في حصد لقبها”.

زر الذهاب إلى الأعلى