رونالدو يتفوق على ميسي في سباق الحذاء الذهبي

يقدّم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مستويات أكثر من رائعة مع يوفنتوس الإيطالي، بحيث يتحرك في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بسباق الحذاء الذهبي في أوروبا والتي تمنح للاعب الأكثر تسجيلًا.

صاحب الـ 34 عامًا استطاع التسجيل في ثمان مباريات متتالية بالدوري الإيطالي وكانت آخرها أمام نابولي والتي خسر فيها «البيانكونيري» بنتيجة 2-1، بحيث وصل إلى 17 هدفًا في 18 مباراة.

أداء رونالدو الرائع الذي جعله يسجل 12 هدفًا في ثماني مباريات بالدوري الإيطالي، يعني أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات معدله يبلغ هدفًا كل 93 دقيقة وهو ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بانطلاق الموسم الذي سجل فيه خمس أهداف فقط في 13 مباراة.

في الوقت نفسه منافسه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي يأتي خلفه في سياق الحذاء الذهبي لهذا الموسم حيث سجل في الدوري الإسباني الدرجة الأولى 14 هدفًا، وكانت المباراة الأخيرة لبرشلونة هزيمة من فالنسيا بهدفين نظيفين.

هناك لاعبين آخرين سجلوا أكثر من الأرجنتيني مثل مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو الذي أحرز 16 هدفًا وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي سجل 17 هدفًا، في النهاية علينا الانتظار لمعرفة من سيحصل على الحذاء الذهبي من ميسي الذي توج به الموسم الماضي.

ويتصدر شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى بـ 23 هدفًا، أما كريستيانو رونالدو ففي المركز الثاني وثالثًا روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان.

زر الذهاب إلى الأعلى