برشلونة يدرس تقديم عرض رسمي لخطف أوباميانج من آرسنال

يدرس نادي برشلونة الإسباني تقديم عرض رسمي لضم الجابوني الدوليبيير-إيمريك أوباميانج نجم هجوم فريق آرسنال الإنجليزي في الأسبوع الأخير من سوق الانتقالات الشتوية الحالية، لكن العملاق الكتالوني يتخوف من أن يغالي «الجانرز» في سعر اللاعب، وفقا لما نشرته صحيفة «تليجراف» البريطانية.

ويكثف برشلونة مجهوداته للتعاقد مع مهاجم كفء يعوض غياب الأوروجواياني لويس سواريز الذي يغيب عن الفريق للإصابة، ويبرز أوباميانج على رأس أولويات المسؤولين في «البارسا»، ويحل رودريجو مورينو نجم هجوم فالنسيا الإسباني في المرتبة الثانية.

وتعلم إدارة آرسنال مدى أهمية أوباميانج التهديفية بالنسبة لبرشلونة، وتشير تقارير إلى أن الأخير سيبدأ فتح قنوات تواصل مع النادي اللندني، قبل أن يحول اهتمامه إلى رودريجو حال تعقدت صفقة مهاجم الجابون.

وتغلق سوق الانتقالات الشتوية أبوابها مساء الجمعة المقبل، وفيما سيتعاقد برشلونة على الأرجح مع ردريجو، لم يرفع مسؤولو برشلونة بعد الراية البيضاء في صفقة أوباميانج.

ورغم أن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال قد أكد رغبته في الإبقاء على أوباميانج داخل صفوف الفريق حتى نهاية الموسم على الأقل، يأمل برشلونة في أن يسهم المستوى الجيد الذي يظهر به البرازيلي الشاب جابرييل مارتينيلي في إغراء آرسنال على إعادة التفكير في رحيل أوباميانج إلى الدوري الإسباني.

لكن برشلونة يتخوف في الوقت ذاته من أن تطلب إدارة النادي اللندني أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني نظير الاستغناء عن الجابوني هذا الشهر، رغم أن صاحب الـ 30 عاما لديه أقل من 18 شهرا متبقية في عقده، وهو ما قد يكون سببا في إخراج برشلونة عن الصفقة.

كانت تقارير صحفية إسبانية قد زعمت أن أوباميانج عقد اتفاقا شخصيا مع برشلونة، لكن اللاعب يرغب شخصيا في الذهاب إلى «الكامب نو».

وفي الوقت ذاته لا يوجد تقدم بشأن إمكانية تجديد آرسنال عقد أوباميانج، وتبقى مسألة رحيله عن «الجانرز» في الصيف المقبل قائمة إذا ما فشل النادي في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج».

زر الذهاب إلى الأعلى