الحسنية يتعادل بميدان إنييمبا ويحسم تأهله لربع نهائي “الكاف” متصدرا

حسم فريق حسنية أكادير، اليوم الأحد، تأهله لربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعدما عاد بنقطة ثمينة من ميدان مضيفه إنييمبا النيجيري، عقب التعادل معه بهدف لمثله، برسم منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات للمسابقة.

وافتتح يوسف الفحلي التسجيل مبكرا لحسنية أكادير، عند الدقيقة الثانية، قبل أن ينجح أوغسطين توندى أولاديبو في تعديل النتيجة لأصحاب الأرض، عند الدقيقة الـ 16، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

وفي شوط اللقاء الثاني حاول إنييمبا البحث عن الهدف الثاني، من أجل إنعاش حظوظه في بلوغ الدور المقبل، وسط تألق حارس مرمى الحسنية، الذي كان سورا مانعا في وجه كل محاولات النيجيرييين، لتنتهي الموقعة بتقاسم النقاط، وتأهل الحسنية.

وإلى جانب ضمان بلوغ الدور المقبل، فقد حسم الحسنية صدارة المجموعة أيضا، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه إنييمبا، وبفارق 7 نقاط عن بارادو الجزائري، ثالث الترتيب، والذي سيلعب ضد سان بيدرو الإفواري، الليلة، من أجل إنعاش آماله في التأهل.

وكان نهضة بركان، الممثل الآخر للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية، قد ضمن تأهله عشية اليوم، لربع نهائي المسابقة، بعدما سحق مضيفه إدجوبي البنيني بخماسية مقابل هدف.

هذا، وكان حاملا لواء الكرة الوطنية في دوري الأبطال، الوداد والرجاء، قد حسما عبورهما لربع النهائي بعد فوز الأول على اتحاد العاصمة الجزائري، الجمعة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل الثاني بميدان الترجي التونسي بهدفين لمثلهما.

زر الذهاب إلى الأعلى