برشلونة ويوفنتوس يعلنان صفقة تبادلية

أعلن ناديا برشلونة ويوفنتوس عن صفقة تبادلية بينهما بشكل رسمي بعدما توصل الطرفان لانتقال أليخاندرو ماركيز لاعب الرديف في النادي الكتالوني مقابل قدوم ماتيوس بيريرا من اليوفي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وانتقل أليخاندرو إلى صفوف البيانكونيري مقابل 8.2 مليون يورو تدفع على مرتين، مثلما كشف النادي الإيطالي في بيانه الرسمي على حساب «تويتر».

وفي المقابل حصل برشلونة بشكل مجاني على خدمات اللاعب الشاب ماتيوس بيريرا على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو 2020.

وأكد بيان النادي الإيطالي على وجود بند إجباري لشراء بيريرا في حالة تنفيذ النادي الكتالوني بعض الشروط الرياضية على مدار الفترة المتبقية من الموسم.

ووضع يوفنتوس قيمة 8 مليون يورو تدفع على مرتين، في حالة تنفيذ برشلونة الشروط التي اتفق عليها البيانكونيري.

وشارك ماركيز في أول مباراة له مع فريق برشلونة الرديف في 2018، وانطلق بعدها ليشارك في 22 مباراة مع البلوجرانا، وأحرز خلالها هدفا وحيدا.

لكن التألق الحقيقي الذي حققه ماركيز كان مع فرق الشباب في برشلونة، حيث بزغ نجمه في بطولة الدوري الأوروبي للشباب.

كما مثل ماركيز منتخب إسبانيا تحت 19 عاما، والذي حصل على لقب بطولة يورو 2019 تحت 19 عامًا.

أما البرازيلي الدولي بيريرا، 21 عامًا، الذي سينضم إلى برشلونة، بموجب الصفقة التبادلية، فقد شارك في 10 مباريات مع فريقه الفرنسي ديجون المنضم إليه على سبيل الإعارة من يوفنتوس.

وجاء بيريرا إلى الدوري الإيطالي قادما من فريق كورينثيانز البرازيلي، حيث وقع لصالح نادي إمبولي في 2016، ومنه إلى يوفنتوس في 2017، ولعب معه 3 مباريات، الأولى كانت أمام إنتر ميلان في أبريل الماضي وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

إغلاق