برشلونة يصطاد جوهرة برازيلية والإعلان الرسمي قريبًا

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة أتم أولى صفقاته في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم مركز الدفاع خلال المواسم المقبلة.

وليس ريال مدريد وحده الذي يتحرك لاصطياد النجوم البرازيليين، بل دخل معه النادي الكتالوني وهذه المرة خطف أحد الجواهر التي تلعب في مركز الظهير الأيمن، ولديه مستقبل واعد.

وكشفت صحيفة «جلوبو سبورت» البرازيلية، عن نجاح إدارة البلوجرانا في ضم يان كوتو، ظهير قرطبة البرازيلي ومن مواليد يونيو 2002.

ومن المفترض أن ينضم اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا، إلى المدينة الرياضية للنادي الكتالوني في يونيو المقبل، عندما يتم سنه القانوني وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وأضافت الصحيفة أن الصفقة كلفت خزينة برشلونة 5 ملايين يورو بالإضافة إلى متغيرات، وسيدعم مركزًا لم يقدم سيميدو ولا سيرجي روبيرتو الأداء المنتظر منهما فيه، وفشلا في إثبات نفسيهما.

وسعت العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد مع يان كوتو مثل آرسنال وبايرن ليفركوزن، ولكن في النهاية تمكن النادي الكتالوني من خطف الجوهرة البرازيلية، لا سيما بعد تواجده في أكتوبر الماضي في قائمة أفضل 60 لاعبًا شابًا حول العالم، وفقًا لصحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

ويبلغ طول يان كوتو حوالي 1.68م، ويحمل لقب بطل العالم تحت 17 سنة، البطولة التي كان فيها واحدًا من نجوم منتخب السامبا، وشارك بصفة أساسية في جميع المباريات.

واستطاع يان كوتو مساعدة المنتخب البرازيلي في المباريات الهامة عن طريق صناعة أهداف مثلما حدث أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي البطولة، والمنتخب المكسيكي في النهائي.

جدير بالذكر أن برشلونة سيلعب اليوم أمام فالنسيا في الجولة 21 من بطولة الدوري الإسباني على ملعب «ميستايا» وتقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت مكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى