ايسكو يتسبب في أزمة بريال مدريد

فتحت عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى قيادة ريال مدريد “سيناريو جديد” للاعب الإسباني إيسكو، جعلته يرغب في الاستمرار مع النادي الملكي بعدما كان قريبا من الرحيل عن قلعة «سانتياجو برنابيو» في ظل عدم مشاركته تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني السابق للفريق الأبيض.

شارك إيسكو مع زيدان في 4 مباريات بشكل أساسي من ضمن 6 مباريات، وهذا يعكس أهميته داخل تشكيلة «المرينجي» وإعجاب زيدان بإمكانياته مقارنة بالمباريات القليلة مع سولاري التي وصلت نسبتها إلى 18%، الأمر الذي يجعله كافيًا لاستمرار إيسكو في ريال مدريد للموسم المقبل، على الرغم من وضع إيسكو ضمن خطط إدارة بيريز لإنعاش خزينة ريال مدريد بعد انتقاله إلى أي نادِ آخر.

وتحدث زيدان عن رحيل إيسكو في 14 ابريل الحالي، قائلاً: «هناك العديد من اللاعبين يمكنهم تدعيم خزينة الفريق بالمال، وهناك لاعبون رائعون وأندية كثيرة ترغب في شرائهم، ولكن ليس هذا جديدًا، وإيسكو لاعب مهم لنا، ويعجنبي، ولكن سنرى ماذا سنقرره».

تصريحات زيدان جعلت الباب مفتوحًا لرحيل إيسكو وسط التقارير التي تشير إلى اقتراب النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي للعب في «سانتياجو برنابيو» بداية من الموسم المقبل، وتفضل إدارة النادي الملكي بيع إيسكو قبل مرور موسم آخر كخطة بديلة ويرون انهيار قيمته السوقية، مثلما حدث منذ 30 أكتوبر 2018 حتى 28 فبراير 2019 شهدت قيمته السوقية انخفاضا كبيرًا وهبط من 90 مليون يورو إلى 60 مليون يورو، وفقًا لإحصائيات موقع «ترانسفير ماركت».

ويبدو أن رغبة إدارة «المرينجي» ستصطدم مباشرة برغبة إيسكو الذي يرغب في الاستمرار داخل ريال مدريد في ظل امتداد عقده حتى عام 2022، ويمكنه رفض العروض المقدمة له من الأندية الأخرى، لهذا سيواجه النادي الملكي مشكلة كبيرة في حالة تفكيره بإنعاش خزينه مقابل بيع اللاعب رقم 22 في الفريق الأبيض.

وترغب العديد من الأندية الأوروبية في الاستعانة بخدمات اللاعب الشاب أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي، وكان عرض «السيتيزن» يروق للاعب الإسباني في فترة سولاري، ولكن الآن بعد عودة زيدان، أصبح الأمر مختلفًا ولا يوجد في ذهنه أي فكرة عن مغادرة «البرنابيو».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى