أسامواه جيان يتعرض للإفلاس ويدخل في صدامات مع إدارة ناديه

كشفت تقارير صحفية عن إفلاس لاعب المنتخب الغاني أسامواه جيان، بعد تردي أوضاعه الرياضية والاقتصادية رفقة ناديه التركي قيصري سبورت.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريرًا حول اللاعب، أشارت من خلاله إلى أن حسابه البنكي يحوي فقط 600 دولار في الوقت الراهن، ولا يتقاضى راتبًا من قيصري سبورت منذ أشهر عدّة.

اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، يعتبر واحدًا من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة الأفريقية بعدما قاد المنتخب الغاني إلى الوصول لربع نهائي كأس العالم بنسخة جنوب أفريقيا 2010، وهو الإنجاز الأفضل بتاريخ المنتخبات الأفريقية بالمونديال.

الهدّاف التاريخي لمنتخب غانا (51 هدفًا من 106 مباراة) يحترف حاليًا بصفوف النادي التركي بعقد ممُتد حتّى صيف 2019 وهو ما يضعف موقفه ويجعله عرضه لتأزم الموقف أكثر من حله، حيث يعاني من نقص في المستوى والتدريبات والمشاركات، الأمر الذي سيجعله بلا نادٍ خلال بنهاية الموسم.

وسجّل اللاعب هدفًا واحدًا خلال مباريات الدوري التركي هذا الموسم، فضلًا عن عدم البدء كأساسي خلال 14 جولة، مُشاركًا في سبع مباريات كبديل فقط بدقائق هزيلة وصلت إلى 92 دقيقة فقط.

وقالت التقارير أن اللاعب الذي اشتهر بالرقم “3” رفقة منتخب النجوم السوداء، قد أنفق جميع أمواله التي جمعها من كرة القدم ولم يعد بحوذته أي أملاك أو نقدية بالبنك، وما زاد الأمر سوء هو العلاقة السيئة مع إدارة قيصري سبورت التي ترفض دفع راتبه.

وسائل الإعلام المحلية في غانا أكّدت أن جيان لا يتواصل مع عائلته ويتهرب دومًا بسبب وضعه المتأزم، حيث لم يزر زوجته جيفتي وأطفاله الثلاثة منذ شهر أغسطس الفائت.

جيان لعب بالدوري الإنكليزي من قبل عبر بوابة سندرلاند 2010 عندما انتقل من إلى صفوفه قادمًا من ستاد ريمس الفرنسي في صفقة بلغت 16 مليون يورو وسجّل 11 هدفًا خلال موسم واحد مع القطط السوداء قبل أن ينتقل إلى الإمارات من خلال نادي العين ليسجل معه مسيرة رائعة دوّن خلالها على 31 هدفًا خلال 42 مباراة.

ترك جيان العين عام 2015 متوجهًا للصين عبر نادي سيبج الذي أعاره للأهلي الإماراتي موسمًا واحدًا، ومن ثم الانتقال إلى قيصري سبورت صيف 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى