بوكيتينو يتابع مباراة برشلونة وإسبانيول

في الوقت الذي يطل علينا فيه العام الجديد بمباراة من العيار الثقيل والمتمثلة في ديربي كتالونيا التي ستجمع بين فريقي برشلونة وإسبانيول في بطولة الدوري الإسباني «الليجا»، تتجه عدسات الكاميرات إلى دكتي الاحتياط في كلا الفريقين اللتين يترأسهما فنيا كل من إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا ونظيره في إسبانيول أبيلاردو فيرنانديز.

لكن تلك المباراة ستنجذب الأنظار فيها أيضا إلى شخصية ستكون حاضرة في المنطقة المخصصة للشخصيات المهمة: ماوريسيو بوكيتينوالمدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي السابق والذي سبق له أيضا أن قاد إسبانيول.

وكان يُنظر إلى بوكيتينو الذي أقيل مؤخرا من تدريب السبيرز، على أنه المدرب الأمثل ليحل محل بابلو ماتشين، في تولي المسؤولية الفنية في إسبانيول، بعد أن أقيل الأخير من منصبه في أواخر ديسمبر الماضي.

لكن فضلت إدارة إسبانيول إسناد المهمة الفنية لـ أبيلادرو، ليحضر الأرجنتيني المباراة بأعصاب هادئة وهو جالس في مقعده بالمنطقة المخصصة للشخصيات المهمة باستاد «كورنيلا- إل برات»، معقل إسبانيول.

وتعد تلك هي الزيارة الأولى التي يقوم بها بوكيتينو إلى إسبانيول منذ أن غادر الدوري الإنجليزي عبر بوابة توتنهام قبل شهر ونصف تقريبا، وتعني أنه سيشاهد المباراة التي تجمعه بها ذكريات لا تُنسى في الماضي.

جدير بالذكر أن بوكيتينو كان آخر مدرب يقهر برشلونة، حينما كان مديرا فنيا لـ إسبانيول.

ففي المباراة التي جمعت الفريقين في الحادي والعشرين من يناير من العام 2009 وتحديدا في بطول كأس ملك إسبانيا، خرجت النتيجة بالتعادل السلبي. وبعد ذلك التاريخ بشهر قاد الأرجنتيني «البريكوس» إلى آخر انتصار لهم في منافسهم الأساسي إقليم كتالونيا، حينما فاز على البارسا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي احتضنها ملعب الكامب نو، معقل برشلونة.

وسيحضر إلى جوار بوكيتينو أيضا في منطقة كبار الزوار خلال مباراة غدا السبت كل من رئيسي إسبانيول السابقين داني سانشيز وخوان كوليت، إضافة إلى عدد من الشخصيات رفيعة المستوى في عالم الرياضة والسياسة أيضا.

وبرغم النتائج المخيبة للآمال التي حققها بوكيتينو مع توتنهام، لا يزال الأرجنتيني يعد واحدا من أفضل المدربين في تاريخ الكرة العالمية، ويرى البعض أنه الخليفة المنتظر للإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى