هذا ما قاله فالفيردي قبل ديربي برشلونة

يستعد فريق برشلونة في الوقت الحالي للتوجه لملاقاة فريق إسبانيول، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 19 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وعقد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة -منذ قليل- المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وتناول خلاله العديد من الأمور، أبرزها: أزمة أرتورو فيدال مع النادي وجاهزية ليونيل ميسي ولويس سواريز للمشاركة غدًا وغياب الحارس الألماني مارك أندريا تير شتيجن عن اللقاء، واهتمام الإدارة الكتالونية بالتعاقد مع داني أولمو، وأهداف الفريق في العام الجاري، ومشاركة النادي في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، والأزمات التي يعاني منها أرثر ميلو وجاهزية الحارس البرازيلي نيتو للمشاركة في لقاء إسبانيول، وإليكم أبرز ما جاء في مؤتمر فالفيردي:

أكد فالفيردي أنه لم يحسم بعد مسألة مشاركة الثلاثي الكتالوني في لقاء إسبانيول، فصرح: «عاد اللاعبون، ليو ولويس وأرتورو، من عطلاتهم وشاركوا بشكلٍ جيد مع بقية اللاعبين، وسنحسم إمكانية مشاركتهم في المباراة أم لا».

وأما بالنسبة إلى حالة تير شتيجن وما يمثله للفريق، فتابع: «مؤكد أنه يعاني من عدة مشكلات في الوتر ورأينا أنه قد يغيب عن المشاركة، لن يكون متاحًا يوم غد، كما سيكون من الصعب مشاركته أيضًا في كأس السوبر الإسباني، سيعود بعد السوبر، أنا لست طبيبًا ولا أعرف إذا ما كان عليه إجراء عملية جراحية أم لا، ولكننا لم نتحدث في هذه الأمور.

وفي هذا السياق أضاف: «أدرك أنه تم تناول هذا الأمر، ولكن هناك اختلافًا في المعايير، أعتقد أن ما حدث لن يكون له تداعيات رياضية، وأنا أهتم فقط بالجانب الرياضي، وهو يتدرب بشكلٍ جيد».

وفي هذا الصدد، أردف: «كان هنا من قبل، هو لاعب جيد، ولكنه يلعب بفريق آخر ولا أود استباق الحديث، هو في الحقيقة لاعب رائع».

وفيما يتعلق بالأهداف التي يسعى الفريق لتحقيقها هذا العام، فقال: «نريد الفوز بالمباريات والألقاب لكي يصبح نادينا أكثر عظمة وشأنًا».

وعن احتمالية مشاركة النادي بسوق الانتقالات الشتوية الحالية، فصرح: «رحل ألينيا عن الفريق، كنت أعتقد أن هذا إذا ما حدث لم يكن ليحدث سريعًا هكذا، ولكن كانت لديه احتمالية للرحيل لأن هذا ما ينص عليه عقده، كان لديه بند يُتيح له الرحيل، الآن لدينا لاعب أقل، ولكن لا أفكر في رحيل لاعبين آخرين، لا يتوجب عليّ التفكير في هذه المسألة».

وأما بالنسبة إلى أزمات ميلو وتعرضه لإصابة مؤخرًا، فأشار: «سنرى إذا ما كان يتعافى أم لا، لا أود أن يتكرر ما حدث العام الأسبق، نحن نحتاجه بنسبة 100%».

وعلى هذا الجانب قال: «دائمًا ما يعتقد أحدنا أن ناديه هو الأفضل، لم أقم بإحصاء وعد الألقاب التي حققها كل فريق، كان العقد استثنائيًا بالنسبة للنادي ونسعى للتحسن».

واختتم المؤتمر بالحديث عن مستوى وجاهزية نيتو للمشاركة فقال: «نيتو يحظى بأسلوب عمل رائع، سواء عندما يتدرب أو عندما يشارك، لا نشكك في قدراته ونثق به تمامًا».

زر الذهاب إلى الأعلى