التاريخ يرجح كفة يوفنتوس على حساب ليون

أوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا (دور الستة عشر) فريق ليون الفرنسي في مواجهة من العيار الثقيل، أمام العملاق الإيطالي فريق يوفنتوسبقيادة نجمه الأسطوري المخضرم، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتصدر فريق يوفنتوس مجموعته في دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وباير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي.

أما فريق ليون الفرنسي، فحل ثانيًا في المجموعة السابعة بدور المجموعات، خلف لايبزيج الألماني، ومتفوقًا على بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبيرج الروسي.

ويقف التاريخ في صف فريق «السيدة العجوز» خلال المباراة مع ليون حيث لم يسبق للفريق الفرنسي أن تفوق على يوفنتوس على صعيد بطولات القارة الأوروبية للأندية.

وتقول لغة الأرقام إن الفريقين التقيا من قبل في أربع مواجهات، حقق يوفنتوس الفوز في ثلاثة منها، بينما تعادلا في المباراة الأخيرة.

ونجح يوفنتوس في هز شباك بطل فرنسا في المواجهات الأربعة السابقة التي جمعتهما، بواقع 4 أهداف مقابل هدفين فقط، مما يعزز حظوظه قبل مباراتي الفريقين المقبلتين في دور الستة عشر الأوروبي.

ويخوض فريق يوفنتوس مباراة الذهاب في استاد بارك أولمبيك ليون في العشرين من شهر مارس 2020، بينما ستكون مباراة الإياب على ملعبه إليانز ارينا في 27 من الشهر نفسه.

أول مواجهتين بين يوفنتوس وليون.. ربع نهائي الدوري الأوروبي 2013/ 2014

فاز يوفنتوس ذهابًا في ملعب «جيرلان» بهدف نظيف

وفي الإياب بمدينة تورينو الإيطالية فاز يوفنتوس 2-1.

آخر مواجهتين بين يوفنتوس وليون.. مجموعات دوري أبطال أوروبا 2016/2017

فاز يوفنتوس ذهابًا في ملعب «جيرلان» بهدف نظيف

تعادل الفريقان 1-1 في «إليانز ستاديوم» في تورينو.

زر الذهاب إلى الأعلى