زيدان يمنح فينيسيوس جونيور الأمل

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

يعقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مباراة النادي الملكي المقبلة، والتي يتواجه فيها غدًا، السبت، أمام نادي ألافيس في مباراة معقدة على ملعب «مينديزوروتزا» لحساب الجولة الخامسة عشرة من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

ويدخل ريال مدريد المباراة بعد الأداء المثالي الذي قدمه النادي الملكي أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الخامسة من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت رغم سيطرة «الميرنجي» بالتعادل بنتيجة 2-2.

ريال مدريد عينه على النقاط الثلاث من أحد الملاعب التي يواجه فيها صعوبات، خاصة إذا أراد مواصلة الضغط على برشلونة في صراع الصدارة، التي يتقاسمها الناديان الملكي والكتالوني برصيد 28 نقطة.

وقال زيزو في بداية المؤتمر الصحفي: «ألافيس فريق يلعب بطريقة جيدة، والمباراة هامة للغاية بالنسبة لنا، وستكون معقدة في ملعبهم الصعب، ولذلك يتوجب علينا التركيز منذ صافرة البداية وحتى النهاية».

وأضاف متحدثًا عن التقارير التي أكدت احتمالية خروج البرازيلي فينيسيوس جونيور على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات في يناير المقبل: «فينيسيوس لن يخرج في يناير، نعلم أنه لم يلعب كثيرًا، لكننا نعتمد على وجوده، مثلما نعتمد على باقي أعضاء الفريق».

وتابع المدرب الفرنسي مؤكدًا أنه يمتلك أفضل اللاعبين في العالم، وهو ما يخلق حالة كبيرة من المنافسة من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية.

وتطرق زيزو بعدها للحديث عن التصريحات التي أطلقها جيرارد بيكيه، والتي قللت من ريال مدريد مرة أخرى: «يحق لكل شخص القيام بما يرغب فيه، ما يهمني الآن هو فقط مباراة الغد».

وبعد ذلك تحدث زيدان عن المنافسة بين لاعبي الملكي في خط الوسط: «لوكا مودريتش هو لوكا مودريتش، مكانته عندنا لن تتغير، لكن فالفيردي يقدم أداءً جيدًا للغاية، مثلما فعل إيسكو في المباراة الأخيرة، أواجه مشكلة في الاختيار بينهم، نحن هنا للفوز دائمًا، ليس بالمباريات لكن بالبطولات، وفلسفتي تعتمد على إشراك الجميع».

وقال زيدان عن إصابة إيدين هازارد، والتي تعرض لها في الشوط الثاني أمام باريس سان جيرمان: «هي كدمة قوية والتواء في الكاحل، لكن لا أعلم موعد عودته، سنرى التطورات بشأن حالته خلال الأيام المقبلة».

ومن جديد طفت قضية جاريث بيل على السطح، حيث أكد زيدان أن دعم الويلزي ليس استثناءً، وأن مهمته دعم جميع لاعبي الفريق، ليس فقط في الأوقات الجيدة، لكن أيضًا في الأوقات الصعبة.

فيما قال زيزو عن عدم مشاركة براهيم دياز وماريانو في المباريات خلال الموسم الحالي، واحتمالية رحيلهما: «لم يشاركا كثيرًا هذا الموسم، لكنهما ما زالا معنا، وسنرى ما سيحدث في المستقبل».

وعاد زيزو مجددًا للحديث عما يمر به فينيسيوس جونيور: «هذه ليست أفضل أوقاته في ريال مدريد لأنه ببساطة يود أن يلعب، لكن عندما تسنح له الفرصة يجب أن يكون مستعدًا».

وأضاف عن الصعوبات التي يواجهها البرازيلي الشاب: «ما تغير بشأنه هو قدوم هازارد ورودريجو جويس، وكمدرب يجب علي الاختيار بينهم، لأن فينيسيوس يواصل التدريب بشكل جيد للغاية».

وعن المردود الذي قدمه إيسكو أمام باريس سان جيرمان، والأداء المميز خلال اللقاء: «أعرفه جيدًا، وأعرف أيضًا أنه يمتلك شخصية قوية، وما قدمه أمام باريس يظهر ذلك، ونعتمد عليه».

وتحدث زيدان كذلك عن البرازيلي إيدير ميليتاو، والذي لا يشارك كثيرًا خلال الموسم الحالي: «أرى أنه يمتلك مستقبلًا كبيرًا هنا، هو قلب الدفاع الثالث في الفريق، وسأعتمد عليه أيضًا، أنا محظوظ لأنني أمتلك 4 قلوب دفاع مميزين».

وعن تمكن باريس سان جيرمان من تعديل النتيجة بعدما كان متأخرا بهدفين، بعد دقائق من خروج فيدي فالفيردي قال زيدان: «نعلم إمكانياته وما يقدر عليه، لكن الدفاع ليس مسئولية لاعب واحد، الجميع يتساءل لكن تعادل باريس بعد خروجه مباشرة لم يكن سوى صدفة».

وعما إذا كان سيشاهد قمة الجولة الخامسة عشرة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، أكد زيدان أنه يركز على فريقه، ويريد مواصلة النمو وإظهار تحسن الفريق مؤخرًا لم يكن مجرد صدفة، وأنه لا يهتم بالمباراة بين منافسيه المباشرين، لكنه شدد على أنه سيشاهدها كمحب لكرة القدم فقط.

وقال زيزو عن إقالة الإسباني أوناي إيمري من تدريب آرسنال: «هو مدرب رائع، وأثق أنه سيعود للتدريب قريبًا».

وفي ختام تصريحاته تطرق زيدان للحديث عن موعد الكلاسيكو أمام برشلونة، قائلًا: «نرغب لعب المباراة في موعدها، لكن ذلك ليس قرارنا في النهاية».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

الاتحاد الاسباني يدرس خيارات اضافية حول مباراة الكلاسيكو

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيبحث حلًا جديدًا من أجل تفادي قرار تأجيل…