نجم ليفربول السابق: صلاح بإمكانه إعادة لقب دوري الأبطال للنادي

قال الألماني ديتمار هامان لاعب ليفربول السابق وبطل دوري أبطال أوروبا لعام 2005، أن المصري محمد صلاح نجم الريدز بإمكانه إعادة لقب دوري الأبطال للنادي مجدداً والفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية كييف، بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 من شهر مايو الجاري.

وقال هامان في تصريحات صحفية: “إن أردت الفوز بالبطولات الكبيرة فأنت بحاجة للاعبين كبار ليظهروا في اللحظة المناسبة، ليفربول لديه العديد من المواهب الكبيرة مثل ساديو ماني وفيرمينو لكن صلاح هو ذلك اللاعب الكبير الذي يظهر”.

وأضاف نجم الريدز السابق: “من هذا المنطلق، بإمكان صلاح أن يلهم ليفربول ضد ريال مدريد مثل ستيفن جيرارد ضد ميلان”.

وواصل: “إن تأخر ليفربول بهدف أو اثنين أو ثلاثة مثلما حدث لنا في إسنطبول، ترى لاعبًا مثل جيرارد بجانبك وستعلم أنك لازالت في المباراة ولم تخسر بعد، وإن كان لديك هدافًا مثل صلاح فأنت تعلم أنك لن تخرج من المباراة، إنه مثل التميمة جيرارد كان كذلك وصلاح بإمكانه أن يكون تميمة فوز ليفربول”.

وعن المقارنة بين صلاح ورونالدو قال: “كل شيء يلمسه صلاح هذا الموسم يتحول إلى أهداف، لكن في مباريات مثل نهائي دوري الأبطال، سأختار الشخص الآخر الكبير رونالدو، لأنه فعل ذلك عدة مرات سابقة”.

واختتم هامان تصريحاته قائلًا: “إن فاز ليفربول بالبطولة فأعتقد أن صلاح سيصبح المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية، قلبي يريد فوز ليفربول بالطبع، لكن عقلي يقول لي أن ريال مدريد هو المفضل للفوز باللقب”.

زر الذهاب إلى الأعلى