أبرز 5 لاعبين حملو قميص ليفيربول وريال مدريد

تتتجه أنظار متابعي كرة القدم على مستوى العالم، إلى الملعب الأولمبي، بمدينة كييف الأوكرانية، يوم 26 مايو/ أيار الجاري، لمتابعة لقاء ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية، عقب فوزه على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (4- 3) في مجموع المباراتين، بينما تأهل ليفربول بصعوبة عقب فوزه على روما الإيطالي بنتيجة (7- 6).

ويبحث الفريق الملكي عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، لتحقيق إنجاز تاريخي، بينما يتطلع الريدز لتحقيق اللقب السادس في تاريخهم، بعدما فازوا اللقب الأخير له في 2005 أمام ميلان الإيطالي.

أبرز 5 لاعبين مثلوا فريقي ريال مدريد وليفربول.

1- مايكل أوين:

بدأ الإنجليزي مايكل أوين، مسيرته الكروية في ليفربول، ولعب للفريق الأول منذ عام 1996، ومكث مع الريدز لـ9 مواسم، واستطاع خلال تلك الفترة أن يحقق العديد من الألقاب.

أوين خلال 9 مواسم، قضاها داخل صفوف ليفربول، تمكن من تسجيل 158 هدفًا في 297 مباراة في جميع المنافسات، وحقق 6 ألقاب، ففاز بكأس الاتحاد الإنجليزي، الدرع الخيرية، كأس رابطة الأندية الإنجليزية “مرتين”، الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

وعقب رحيله، انضم إلى ريال مدريد، في أغسطس/ آب 2004، ولعب للملكي موسم واحد فقط، فخاض 45 مباراة سجل فيها 16 هدفًا، قبل أن يرحل إلى نيوكاسل.

2- تشابي ألونسو:

انتقل ألونسو إلى ليفربول في صيف 2004، قادمًا من ريال سوسيداد، ولعب 5 سنوات بقميص الريدز، شارك فيها في 210 مباراة وسجل 19 هدفًا، وتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي، الدرع الخيرية، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وعقب رحيله من ليفربول، انتقل مباشرة إلى ريال مدريد، ولعب لـ6 أعوام داخل جدران النادي الملكي، شارك في تلك الفترة في 236 مباراة أحرز فيها 6 أهداف.

استطاع ألونسو أن يفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ليتوج بالبطولة مرتين مع فريقين مختلفين، كما حصد الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا “مرتين”.

3- ألفارو أربيلوا:

انتقل أربيلوا إلى ريال مدريد في 2001، وتدرج في الفئات السنية المختلفة له، حتى وصل إلى الفريق الأول، وتواجد برفقته في موسم واحد فقط، ولم يلعب كثيرًا، ليرحل إلى ديبورتيفو لاكورونيا.

وعقب موسم واحد في ديبورتيفو، انتقل إلى ليفربول في يناير/ كانون الثاني 2007، ولعب لثلاث مواسم، ثم عاد إلى ريال مدريد مرة أخرى، في موسم “2009-2010″، ليبدأ رحلة ناجحة مع الفريق.

شارك أربيلوا مع الريال في 233 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، وتوج بلقب الدوري الإسباني، كأس إسبانيا “مرتين”، كأس السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا “مرتين”، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

4- فرناندو مورينتس:

بدأ مورينتس مسيرته مع ريال مدريد في موسم 1997-1998، ولعب للفريق الأبيض 8 مواسم، قبل أن يرحل إلى ليفربول في يناير/ كانون الثاني 2005، ويقضي موسمين داخل صفوف الريدز.

حقق مورينتس العديد من الألقاب مع الفريقين، ففاز مع ريال مدريد بـ8 ألقاب، بينما حقق مع ليفربول لقبين.

5- ستيف ماكمنمان:

لاعب الوسط الإنجليزي لعب لفريقي ليفربول وريال مدريد، فبدأ مسيرته في ليفربول، ولعب للفريق الأول 9 مواسم، حتى رحل إلى ريال مدريد في 1999.

توج ستيف بلقبين مع ليفربول، بينما فاز بـ6 بطولات مع النادي الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى