لوائح “الفيفا” تسحم في إمكانية حمل بنزيما لقميص الجزائر

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أكد نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن مسيرة نجم فريق ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما قد انتهت، لكن اللاعب قد أكد أنه يريد أن يلعب في منتخب آخر.

فهل يمكن للاعب رقم 9 أن يرتدي قميص منتخب آخر؟ مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، فسرت ذلك ضمن لوائح الفيفا، فقالت إن هذا أمر يعد ضمن المستحيلات في المباريات المختلفة والمسابقات الدولية.

وطلب كريم بنزيما في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن يُسمح له باللعب لواحدة من الدول التي هو مؤهل لها، وذلك ردًا على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي في «راديو مونتي كارلو» والذي قال إن اللاعب صاحب الـ 81 مباراة دولية مسيرته انتهت.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» كالآتي: «أي لاعب شارك مع اتحاد في مباراة دولية (بشكل كلي أو جزئي) في مباراة رسمية لا يمكنه أن ينضم إلى تشكيل منتخب آخر، إلا في حالات استثنائية».

وأوضحت المجلة واسعة الانتشار، أن الاستثناء الوحيد الذي يمكن لبنزيما اللعب وفقًا له بقميص منتخب آخر (ربما الجزائر)، وفقًا للوائح «الفيفا»: هو أن يفقد جنسيته من هذه الدولة دون موافقته أو ضد إرادته بسبب قرار حكومي، حينها ربما يطالب بحقه في اللعب باسم اتحاد كرة آخر منتمٍ لبلد يستطيع حمل جنسيتها».. وهنا قد تلعب أصول بنزيما الجزائرية دورًا محوريًا في هذا الأمر إذا أفلح حصوله على الجنسية الجزائرية.

وأضاف التقرير: «مرة أخرى في حالة فقدان بنزيما جنسيته يجب أن يقدم طلبًا لفيفا والذي من شأنه أن يفصل في هذا الموقف، كما نرى الحل الوحيد حاليًا لبنزيما في مباراة دولية هو أن يلعب بقميص فرنسا».

ويذكر أن بنزيما قد تم استبعاده من منتخب فرنسا، منذ سنوات بعد القضية الشهيرة التي جمعت بينه وبين زميله السابق في المنتخب، ماتيو فالبوينا.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

فيراتي يكشف سر بقائه في صفوف سان جيرمان

اعتبر ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، أن قرار استمراره مع النادي الفرنسي هو الخطوة ال…