رئيس الاتحاد الفرنسي يحسم الجدل بخصوص إمكانية عودة بنزيما للمنتخب

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

يمر الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، بإحدى أفضل فتراته على الإطلاق بعالم الساحرة المستديرة، وهو ما جعل الجمهور الفرنسي يطالب بضمه مرة أخرى إلى صفوف منتخب «الديوك» بعد ابتعاده عنه لما يزيد على أربعة أعوام.

ورغم حالة الانفجار الهجومي الذي يعيشها اللاعب ومطالبة جمهور فرنسا باستدعائه للمنتخب، إلا أن أمر عودته أصبح قيد النسيان، وهو ما أكده رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم منذ قليل.

وأجرى الأخير مقابلة مع «راديو مونت كارلو» أكد خلالها أن مغامرة بنزيما مع المنتخب انتهت تمامًا، وفي هذا السياق صرح: «كريم بنزيما لاعب جيد للغاية ولم أشكك أبدًا في مميزاته وقدراته، هو أحد أفضل لاعبي العالم بمركزه، ولكن مغامرته مع فرنسا قد انتهت».

وتسببت حادثة بنزيما مع زميله بصفوف السابق ماثيو فالبوينا في انتهاء علاقة مهاجم ريال مدريد برئيس الاتحاد الفرنسي للأبد مما كان سببًا رئيسيًا في دعم الأخير لقرار مدرب المنتخب ديديه ديشامب باستبعاد كريم من صفوف المنتخب.

وبعد شهور من واقعة ابتزاز بنزيما لزميله السابق بصفوف المنتخب؛ أدلى رئيس الاتحاد الفرنسي بالعديد من التصريحات القوية جاء فيها: «ارتكب بنزيما حماقة، فهو ليس مستعبدًا وليس مرغوبًا به أيضًا».

وفي مناسبة أخرى رد على إمكانية استدعاء بنزيما لصفوف المنتخب قائلًا: «عليك أن تكون أصم أو أعمى بعض الشيء لكيلا لا تفهم أنه من الصعب اختيار بنزيما، فهذا لا جدال فيه».

وفي العام الماضي أدلى رئيس الاتحاد الفرنسي بتصريحات أخرى جاء فيها: «لست ضد كريم، لقد تصرف بشكلٍ جيد على المستوى الجماعي، ولكن أعتقد أن أمر انضمامه إلى المنتخب انتهى تمامًا، وبصفة خاصة لأنه لم يكن في حالته لبعض الوقت».

وأمام تلك التصريحات الأخيرة وبعد شهور من تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم المقام العام الماضي بروسيا؛ رد عليه مهاجم ريال مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلًا: «سيدي رئيس الاتحاد، أطلب منك أن تنساني وتدعني في سلام، فرنسا هي بطلة العالم فهذا ما يهم، وأي شيء آخر ليس مهمًا».

جدير بالذكر أن صحيفتي «ليكيب» و«فرانس فوتبول» الفرنسيتين أطلقتا استطلاعي رأي لمعرفة رأي الجمهور فيمن هو أفضل مهاجم فرنسي ورغبته في استدعاء بنزيما لصفوف المنتخب، وحصل بنزيما على نتيجتي 73% و68% على الترتيب.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

تعرف على قصة “الحمار” الذي كاد يتسبب في أزمة في دوري الأبطال

رغم قيادته لفريقه أولمبيك ليون الفرنسي للوصول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، فإن المه…