لينجليت يكشف طبيعة العلاقة بين جريزمان وميسي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

كشف الفرنسي كليمنت لينجليت مدافع نادي برشلونة عن طبيعة العلاقة بين مواطنه والوافد الجديد على ملعب «كامب نو» أنطوان جريزمان، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد النادي الكتالوني، والصعوبات التي تواجه لاعب أتلتيكو مدريد السابق في التأقلم مع الأجواء منذ انضمامه إلى صفوف «البلوجرانا» خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وانضم جريزمان إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو خلال الصيف الماضي، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد، بعدما قرر عدم الاستمرار في ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، لكنه حتى الآن لم يتمكن من تقديم الأداء المنتظر منه، بعدما كان النجم الأبرز في صفوف «الروخيبلانكوس».

وحتى الآن، لم يسجل جريزمان سوى 4 أهداف فقط وصنع 3 أهداف في 11 مباراة خاضها في الدوري الإسباني، و15 مباراة بشكل إجمالي منذ انطلاق الموسم، لكن لينجليت دافع عن مواطنه بقوله إنه لا يزال يحتاج إلى وقت للتأقلم مع أسلوب لعب برشلونة.

وخلال الفترة الماضية، ومع تراجع نتائج برشلونة على مستوى الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا، سادت عدد من التقارير أن العلاقة بين جريزمان وميسي سيئة للغاية، وأنهم لا يتحدثون في تدريبات النادي الكتالوني، وليس أدل على ذلك سوى عدد التمريرات المتبادلة بينهما في المباريات، وغياب التفاهم التام بينهما.

وتحدث لينجليت عن مسألة تأقلم جريزمان في برشلونة، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي أثناء تواجده في معسكر منتخب فرنسا: «تحتاج وقتا للشعور بشكل أفضل على أرض الملعب وتقديم أفضل أداء ممكن، في برشلونة نحاول استعادة الكرة بأسرع وقت ممكن وأقرب مكان من منتصف ملعب المنافس، وهو ما يحتاج إلى مجهودات كبيرة في الركض، أما في أتلتيكو مدريد الأمور مختلفة، إنهم يدافعون من الخلف، ويركضون بشكل أكبر، لذلك من أجل تعلم الفوارق في الأسلوب، سيحتاج جريزمان إلى وقت».

وتطرق المدافع الفرنسي بعد ذلك إلى العلاقة مع ليونيل ميسي، وكيف أن الأرجنتيني لديه دائرة من الأصدقاء المقربين، لكنه لا يتردد أبدًا في مساعدة اللاعبين الآخرين.

وقال لينجليت: «ميسي هادئ للغاية، ويركز دومًا، وهو شخص بسيط، لكنه يتعامل بطبيعته، وحين تصل إلى برشلونة، عليك أن تكون حذرًا في بداية تعاملك معه، لكن ليونيل ليس من الأشخاص الذين يميلون إلى إصدار الأوامر».

وتحدث لينجليت في ختام تصريحاته عن طبيعة العلاقة بين ميسي وجريزمان بقوله: «هذا هو الأمر مع أنطوان، كما كان معي بالضبط، هناك أحاديث متبادلة، لكن ليو شخص لديه دائرة مقربة للغاية، ويحب دومًا أن يكون إلى جانبهم، مثل لويس سواريز، لكنه دائمًا يساعد الآخرين بشكل شبه يومي».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

أخيرا.. لاوتارو مارتيزيس يحصل على رقم 9 في برشلونة

كان اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي هو الأبرز ضمن صفوف فري…