نادال يتخطى ميدفيديف وينعش آماله في التأهل لنصف نهائي البطولة الختامية

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أحيا الإسباني رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم، آماله في التأهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين، بعدما حقق فوزًا بشق الأنفس على الروسي الشاب دانييل ميدفيديف بمجموعتين لواحدة، في مباراة ماراثونية الأربعاء في ثاني جولات مجموعة «أندريه أجاسي».

وبعد مباراة قوية استمرت ساعتين و45 دقيقة، وجد «الماتادور» نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد أن فقد المجموعة الأولى في شوط كسر التعادل بنتيجة 6-7.

إلا أن نادال حافظ على رباطة جأشه وحافظ على آماله بالبقاء داخل دائرة المنافسة بحسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

وكانت الندية حاضرة بصورة أكبر في مجموعة الحسم بعد أن وجد نادال نفسه على أعتاب توديع البطولة بتأخره بنتيجة 1-5، ولكنه حقق عودة تاريخية ليؤجل الحسم إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه في النهاية بنتيجة 7-4.

وحقق صاحب الـ 33 عامًا أكثر من فائدة بهذا الانتصار حيث أنه أنعش به حظوظه في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي في البطولة بعد أن استهل مشواره ضمن المجموعة بالخسارة بمجموعتين دون رد وبأداء باهت أمام الألماني الشاب ألكسندر زفيريف.

كما أن اللاعب الإسباني، الذي يسعى لإضافة لقب هذه البطولة لدولاب كؤوسه بعد أن فشل في هذا الأمر في مرتين سابقتين (2010 و2013)، واصل مسلسل تفوقه على ميدفيديف للمباراة الثالثة على التوالي هذا العام بعد المباراتين النهائيتين في بطولة كندا للأساتذة وأمريكا المفتوحة التاريخي.

الأمر الأهم هو أن نادال واصل دفاعه عن عرش صدارة التصنيف العالمي بنهاية الموسم للمرة الخامسة في مسيرته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي سيحتاج بهذا الفوز للتتويج بلقب البطولة من أجل إزاحة نادال من الصدارة.

على الجانب الآخر، ودع المصنف الرابع عالميا البطولة بعد خسارته في المباراة الأولى على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين نظيفتين.

وستختتم الجولة الثانية بالمجموعة اليوم بمواجهة بين زفيريف وتسيتسيباس، حيث إن فوز أحدهما سيعني تأهله مباشرة لنصف النهائي دون الانتظار للجولة الأخيرة.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

برشلونة يتفوق على ريال مدريد ومانشستر يونايتد في “تويتر”

احتل نادي برشلونة الإسباني عرش الأندية الرياضية الأكثر وسمًا على موقع التواصل الاجتماعي «ت…