كواليس ميركاتو برشلونة

بدأت إدارة برشلونة في التركيز على تحركات سوق الانتقالات سواء على المدي القصير في يناير أو الانتظار للصيف المقبل، وما زالت ترغب في إرضاء جماهيرها وضم اللاعب البرازيلي ويليان، الذي قد يأتي بدون تكلفة والذي كان مفضلا للبلوجرانا خلال السنوات الماضية.

وهناك إمكانية لقدوم ويليان إلى معقل كامب نو ولكن في حالة مغادرة أحد لاعبي هجوم برشلونة إلى ناد آخر نظرا لأن المدرب إرنستو فالفيردي لا يريد قائمة فريق مكتظة باللاعبين، ولذلك تعمل إدارة البارسا على عملية خروج اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش وعمليات إعارة كارليس ألينيا وموسى واجي.

ومن جانبه، عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية غلافها الرئيسي هكذا: «مستعدون لضم ويليان»، فقد قامت الصحيفة التابعة لبرشلونة بتسليط الضوء على البرازيلي الذي يجذب عشاق النادي منذ أن كان لاعبا في صفوف شاختار دونيتسيك ثم تواصل الاهتمام به بسبب تألقه مع الفريق اللندني تشيلسي.

وحاول برشلونة في أكثر من مرة الحصول على خدماته وبدأ مفاوضاته منذ موسمين ولكن إدارة البلوز كانت متمسكة للغاية بابن السامبا ولم يتفق الناديان على سعر، والآن سينهي اللاعب عقده مع تشيلسي يوم 30 يونيو بعد رفضه محاولات التجديد حتى يصل إلى كامب نو مجانا.

فهو لاعب بارع في الهجوم عندما يلعب في مركز الجناح أو وسط الملعب، ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن الجهاز الفني للبلوجرانا يفضل الدفع به في مركز الجناح الأيمن إذا لزم الأمر.

وعلى صعيد متصل، ركزت صحيفة «سبورت» على اللاعبين المحتملة مغادرتهم، وأوضحت أن برشلونة لن يقوم بأي صفقة خلال الميركاتو الشتوي المقبل لأن فالفيردي دائما ما يقول إنه يفضل العمل مع فريق غير مكتظ باللاعبين، وعنونت الصحيفة غلافها الرئيسي كالتالي: «ثلاث مغادرات وصفر صفقات»، وكشفت أن وجهة راكيتيتش ستكون الدوري الإيطالي، بينما اللاعبان الشابان كارليس ألينيا وموسى واجي لم تتحدد وجهتهما بعد ولكننهم سيخرجون على سبيل الإعارة فيما يتبقى من الموسم الجاري 2019-2020 في رحلة البحث عن دقائق لم يتمكنوا من الحصول عليها مع برشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى