بلقبلة يعود لقائمة الجزائر بعد استبعاده لـ «فيديو فاضح»

أعلن المدير الفني الجزائري جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، قائمة 23 لاعبًا لخوض مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، وشهدت عودة لاعب وسط بريست الفرنسي حارس بلقبلة.

وكان بلقبلة استُبعد من التشكيلة عشية انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر والتي توجت الجزائر بلقبها، وذلك لأسباب «انضباطية» بعد انتشار شريط مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مؤخرته بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يزاول لعبة إلكترونية ويقوم ببث مباشر.

وقام اللاعب بالاعتذار عن «الخطأ الفادح» الذي ارتكبه لأنه لم يكن يعلم أن زميله كان يقوم ببث مباشر، كما قال عقب قرار إبعاده.

كما عاد إلى التشكيلة مهاجم أولمبياكوس اليوناني هلال العربي سوداني الغائب منذ عدة أشهر بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها على مستوى الركبة.

وضمت التشكيلة أيضًا ثلاثة لاعبين جدد هم ماكسيم سبانو رحو (فالنسيان الفرنسي) ورضا حلايمية (بيرشوت البلجيكي) وآدم زرقان (نادي بارادو)، بينما لم يتم استدعاء لاعبي وسط الريان القطري ياسين براهيمي ونيس الفرنسي هشام بوداوي.

وتلعب الجزائر مع ضيفتها زامبيا الخميس المقبل بالبليدة (غرب العاصمة الجزائر)، على أن تحل ضيفة على بوتسوانا الإثنين المقبل في جابورون.

وضمت القائمة كلًا من:
حراسة المرمى: رايس مبولحي (الاتفاق السعودي)، عز الدين دوخة (الرائد السعودي)، ألكسندر أوكدجة (متز الفرنسي).

المدافعون: جمال بلعمري (الشباب السعودي)، عيسى ماندي (ريال بيتيس الإسباني)، ماكسيم سبانو رَحو (فالنسيان الفرنسي)، رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني)، مهدي تاهرات (أبها السعودي)، رضا حلايمية (بيرشوت البلجيكي)، يوسف عطال (نيس الفرنسي)، أيوب عبداللاوي (سيون السويسري).

لاعبو الوسط: عدلان قديورة (الغرافة القطري)، إسماعيل بن ناصر (ميلان الايطالي)، مهدي عبيد (نانت الفرنسي)، حارس بلقبلة (بريست الفرنسي)، سفيان فيجولي (جالطة سراي التركي)، رياض محرز (مانشستر سيتي).

المهاجمون: آدم زرقان (نادي بارادو)، بغداد بونجاح (السد القطري)، إسلام سليماني (موناكو الفرنسي)، آندي ديلور (مونبولييه الفرنسي)، هلال العربي سوداني (أولمبياكوس اليوناني)، يوسف بلايلي (الأهلي السعودي).

زر الذهاب إلى الأعلى