أزمة هجومية في ريال مدريد وماريانو خارج حسابات زيدان

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

استضاف فريق ريال مدريد أول أمس السبت ريال بيتيس على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» لخوض الجولة الثانية عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وعلى الرغم من قائمة ريال مدريد المميزة والمكونة من 26 لاعبًا إلا أن الفريق يعاني من أزمة هجومية كبيرة بدت واضحة للغاية منذ انطلاقة الموسم الجاري، هذا بالرغم من وجود عدة مهاجمين ولاعبي وسط مميزين كالفرنسي كريم بنزيما والصربي لوكا يوفيتش والجناح البلجيكي إيدن هازارد، هذا بالإضافة إلى المهاجم ماريانو دياز الذي يُعد أكبر متضرر في الفريق، إذ غاب عن المشاركة تمامًا في مباريات الربع الأول من الموسم.

ويُعد المهاجم الإسباني الدومينيكاني صاحب الـ 26 عامًا هو اللاعب الوحيد، بجانب المصاب ماركو أسينسيو، الذي لم يشارك ولو لدقيقة واحدة في المباريات الرسمية التي خاضها الفريق الموسم الجاري، هذا بالإضافة إلى غيابه عن كافة قوائم الفريق باستثناء قائمة مباراة ريال مايوركا التي أقيمت منذ قرابة الأسبوعين.

وعلى خلاف بنزيما ويوفيتش؛ فماريانو لم يحالفه الحظ إلى الآن للحصول على فرصة المشاركة وإثبات إذا ما كان قادرًا على اللعب على حساب أحدهما أم لا.

وعلى الرغم من حديث الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق، الدائم عن اعتماده على جميع اللاعبين؛ إلا أن سجل مشاركات ماريانو يعكس تمامًا ما يقوله «زيزو»، وكان المهاجم الإسباني الدومينيكاني، باستثناء براهيم دياز، أقل لاعبي الفريق مشاركة في الفترة التحضيرية، وكانت على النحو التالي: «11 دقيقة أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي ونصف ساعة أمام فنربخشة التركي».

وبالحديث عن سجل مشاركات اللاعبين حتى اللحظة الحالية بـ «الليجا» ودوري أبطال أوروبا فيأتي لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو في الصدارة بإجمالي دقائق يصل إلى 1230 دقيقة، يليه سيرجيو راموس بـ 1140 دقيقة، ويأتي كريم بنزيما في المركز الثالث بإجمالي عدد دقائق 1124.

ويأتي الفرنسي رافاييل فاران في المركز الرابع بـ 1080 دقيقة، يليه الألماني توني كروس بـ 1078 دقيقة.

وأمام بالنسبة إلى هازارد فيبلغ سجل مشاركته 684 دقيقة، ويأتي أسينسيو وماريانو والحارس الشاب دييجو ألتوبي في ذيل تلك القائمة دون أي مشاركة تمامًا طيلة الموسم الجاري.

جدير بالذكر أن إدارة «المرينجي» فتحت الباب أمام رحيل ماريانو الصيف الماضي، لا سيما بعد سحب رقم 7 منه ومنحه للجناح البلجيكي، وعلى الرغم من خروج اللاعب من حسابات زيدان، إلا أنه رفض مسألة الرحيل.

يُذكر أن هناك عدة أندية إسبانية وأوروبية أبدت اهتمامًا كبيرًا بالتوقيع مع اللاعب الصيف الماضي؛ ولكن العامل الاقتصادي كان هو أكبر عائق أمام رحيل اللاعب، لا سيما بعد انخفاض قيمته السوقية 9% إثر ابتعاده تمامًا عن تشكيلة الفريق وغيابه عن المشاركة.

وكان قد أبدى نادي شالكة الألماني رغبة كبيرة في ضم اللاعب وتكفله براتبه الذي يتقاضاه مع ريال مدريد والتي تقدر قيمته بـ 4 مليون يورو، إلا أنه فضل الاستمرار في العاصمة الإسبانية على الرغم من خروجه من حسابات المدرب الفرنسي.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

من ريال مدريد.. هذا هو اللاعب الوحيد الذي طلب ميسي قميصه

عندما تواجه الفرق الأخرى برشلونة الإسباني أو منتخب الأرجنتين، يتسابق اللاعبون من أجل الحصو…