تفاصيل ساعة غوارديولا الباهضة الثمن

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

قبل المباراة التي جمعت مانشستر سيتي وأتالانتا كان هناك المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي حضره الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لـ«السيتيزنز» ليظهر في لقطة أثارت الكثير من الجدل، وهي لقطة الساعة التي يرتديها.

المدير الفني الكتالوني ظهر في المؤتمر الصحفي مرتدياً ساعة، أنتج منها 50 قطعة فقط حول العالم، والتي كانت «أر إم 01-27» نسخة رافايل نادال المحدودة، والتي هي أحد أنواع ماركة «ريتشارد ميلي» المعروفة بأنها أخف ساعة وزناً، وأغلاها سعراً.

هذه الساعة في عام 2015 قدرت قيمتها بـ827 ألف دولار، أي ما يوازي 930 ألف يورو، لكن هذا كان منذ أربع سنوات، حيث وصل سعر الساعة حالياً مليونا و660 ألف دولار، وهو ما يقدر بنحو مليون و500 ألف يورو.

الطريف في الأمر أن أحداً لم ينتبه إلى الساعة في المؤتمر الصحفي، لكن الجدل بدأ ينتشر في اليوم التالي، اليوم، وبدأت المواقع المختلفة تتحدث عن الإمكانيات التي تتمتع بها هذه الساعة، وتتناقل صور المدرب وهو يرتديها.

جدير بالذكر، أن ريتشي ميلي، مبتكر الساعة، دخل تحديا عام 2007 لابتكار ساعة فريدة من نوعها، حيث أكد في ذلك الوقت أنه سيقوم بصنع ساعة ستضرب الرقم القياسي في الوزن، حيث ستكون الأخف وزناً من الناحية الميكانيكية، وهو ما تم بالفعل، ليقوم بتطويرها، حيث وصلت حالياً إلى 18 جراما إجمالياً، بما فيها حزام الساعة، المعروفة في بعض البلاد العربي بالـ«الأستيك»، والذي يعتبر الأثقل في كل المكونات.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

إيقاف عميد أنتراخت فرانكفورت لغاية نهاية العام الجاري

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم امس الأربعاء، إيقاف قائد فريق آينتراخت فرانكفورت ديفيد أبر…