توخيل لنيمار: لا تعتقد أن الأمور ستكون سهلة معي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أجرى الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابلة مع صحيفة «ذا جارديان» الإنجليزية، تحدث خلالها عن المسلسل الذي أحاط بالبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم النادي الباريسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ورغبة اللاعب في الرحيل عن ملعب «حديقة الأمراء».

وناقش توخيل خلال المقابلة الأزمة المحيطة بالدولي البرازيلي، وأخبره بأن بقائه في النادي لم يجعل الأمور سهلة مع جماهير النادي، لكن المدرب الألماني شدد على أن نيمار يمتلك قلبًا طيبًا، وأنه يتفهم الانتقادات التي يتلقاها اللاعب بعد رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان.

وقال توخيل عن جماهير باريس سان جيرمان وكونها لم تنس ما حدث خلال الصيف من نيمار: «الجماهير عبرت عن رأيها، ويمكنني تفهم ذلك، بالطبع من حقهم التعبير عن رأيهم، إنهم فخورون بناديهم وليس من المحبب لهم أن يسمعوا أن لاعبًا في الفريق يتحدث لأسابيع ويعلن رغبته في الرحيل، ومثلما أخبرت نيمار، فإن هذه هي الحياة، عليك مواجهة الحقيقة والتعامل مع عواقب ما تقوم به».

وعن الجانب الإنساني من النجم البرازيلي، قال مدرب باريس سان جيرمان: «لديه قلب طيب، في بعض الأحيان يكون من الصعبة رؤية أنه شخص جيد حين نراه فقط من الخارج، لكنه شاب جيد».

ووجه توخيل تحذيرًا شديد اللهجة إلى نيمار قال فيه: «أنت تعتقد أن الجزء الأصعب قد مر، لكن من الآن عليك التعامل معي، وسأضغط عليك بشدة، ولذلك فالجزء الأصعب لم يأت بعد بالنسبة لك».

وعن مسيرته مع باريس سان جيرمان وهل يراها ناجحة أم فاشلة، قال: «لا يوجد تعريف واضح، نحن نحصد النقاط، لكننا مطالبون في باريس سان جيرمان بحصد البطولات، هذا هو الأمر، هناك أيضًا العلاقة مع اللاعبين ومساعدتهم، هذا أيضًا يمكن احتسابه نجاحًا، أليس كذلك؟ الحياة أكبر من النقاط والألقاب، لكننا جميعًا ننافس ونفوز، وكل الأشياء الصغيرة التي نحققها هي مكافآت صغيرة لنا».

وتحدث كذلك توخيل عن الفوز الكبير الذي حققه باريس سان جيرمان على ريال مدريد في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا: «مباراتنا الأخيرة أمام ريال مدريد منحتني سعادة غير عادية كمدرب، بالطبع الفوز في مباريات كبرى يجعلك تشعر بالرضا، كما حدث في مباراة مانشستر يونايتد في أولد ترافود في الموسم الماضي وفوزنا على ليفربول في ملعبنا».

وقال توخيل في ختام تصريحاته، عن صعوبة حياة المشاهير: «ليس من المألوف النظر إلى لوحة في معرض عندما تشعر أن هناك عيونًا كثيرة عليك، أحاول أحيانًا التسلل بعيدًا نحو الظلام في الشوارع، ولإثبات تلك الحرية والشعور بأجواء المدينة، في أحيان أخرى أقل ما يهمني أن ينظر النادي لي، لكن هذا لا يحدث كثيرًا، إنها مهنة متعبة، ولا تعرف الثمن الذي عليك أن تدفعه مقابل شغفك حين تبدأها».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

اختبار جدي لباريس سانجرمان قبل مواجهة الريال

يخوض باريس سان جرمان اختبارا مهما على أرضه الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري…