تقارير تكشف اللاعب الأقرب للفوز بجائزة «الفتى الذهبي»

أُعلن اليوم الثلاثاء عن الأسماء المرشحة لجائزة الفتى الذهبي «الجولدن بوي» لعام 2019 والتي تُمنح لأفضل لاعب تحت 21 عامًا في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وتنظم صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية هذه الجائزة منذ عام 2003، وشملت العديد من النجوم الواعدة في الساحرة المستديرة أبرزهم جواو فيليكس لاعبأتلتيكو مدريد، وماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس، وأنسو فاتي لاعب برشلونة، بالإضافة إلى فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس، لاعبي ريال مدريد.

وكشف استطلاع رأي أجرته الصحيفة الإيطالية أن النجم البرتغالي جواو فيليكس هو الأقرب لحصد لقب الجائزة في هذا العام، ليكون خليفة دي ليخت، الفائز بها في الموسم الماضي.

ويوجد العديد من اللاعبين الشباب مثل هافيرتز وجادون سانشو وفيل فودين ونيكولو زانيولو وجيانلويجي دوناروما، ولكن فيليكس هو اللاعب القريب من تحقيق هذا الإنجاز في سن 19 عامًا بعد الأداء القوي وقفزته الجيدة في البطولات الكبرى.

وصول جواو فيليكس للفريق الأول في بنفيكا كان من أبرز الأمور في البرتغال، محققًا نتائج جيدة شهدت تسجيله 20 هدفًا خلال مشاركته في 43 مباراة، بينها 15 هدفًا في الدوري البرتغالي و3 أهداف في الدوري الأوروبي، الأمر الذي جعله يجذب أنظار كبار أوروبا نحوه، حتى انتهى به المطاف في صفوف أتلتيكو مدريد بقيمة 127.2 مليون يورو، لتكون أغلى صفقة في تاريخ النادي.

واستطاع فيليكس أن يصبح واحدًا من نجوم أوروبا بين عيشة وضحاها، بالإضافة إلى تقديمه موسمًا رائعًا مع الأتلتيكو مسجلاً 4 أهداف وصنع 3 أهداف بينها هدف في شباك ريال مدريد وثنائية في مرمى يوفنتوس.

جدير بالذكر أن النجم البرتغالي يقترب من تسجيل اسمه داخل سجلات الجائزة التي فاز بها العديد من نجوم الساحرة الأوروبية والتي بدأت منذ عام 2003، وهم فان دير فارت وروني وميسي وسيسك فابريجاس وأجويرو وأنديرسون وباتو وبالوتيلي وجوتزه وإيسكو وبوجبا ورحيم سترلينج ومارسيال وريناتو سانشيز ومبابي وأخيرًا دي ليخت.

زر الذهاب إلى الأعلى