دي يونج.. “وحش” يتفوق بدنيا على كل لاعبي برشلونة

لا يوجد لاعب في صفوف برشلونة يمتلك أرقامًا رائعة فيما يخص المقاومة البدنية، مثل الهولندي فرينكي دي يونج، المنضم مؤخرًا إلى صفوف النادي الكتالوني، منذ أن بدأ الفريق في استخدام تكنولوجيا قياس الأحمال البدنية والمقاومة بواسطة سترات ذكية.

ووصل الأمر إلى تأكيد أشخاص من داخل غرفة ملابس «البلوجرانا» على قدرته بأن يصبح لاعبًا رياضيًا متكاملًا، بالإضافة إلى إمكانية مشاركته في الألعاب الأولمبية في سباقات المسافات الطويلة.

وتفوق فرينكي دي يونج على نفسه في جميع اختبارات الفترة التحضيرية والمباريات الودية أو حتى تدريبات الفريق والمباريات الرسمية مع كتيبة إرنستو فالفيردي، ويبدو وكأنه لاعب بدون سقف، لا سيما أنه اللاعب الذي يحقق أكثر معدلات ركض في المباريات، على الرغم من أن مركزه وطريقة لعبه لا تظهر هذه الميزة.

اللاعب الهولندي البالغ من العمر 22 عامًا لدية قدرات جيدة أبرزها قدرته على تحمل قدر كبير من التمرينات الهوائية والتعافي بشكل جيد بعد بذل مجهود كبير، بالإضافة لكونه اللاعب الأكثر مقاومة، والأكثر لمسًا للكرة والأكثر تواجدًا في مساحات الخصم داخل أرضية الملعب، كل هذه العوامل جعلته الأكثر اكتمالًا في قائمة النادي الكتالوني.

وفي الواقع لم يحقق أي لاعب هذه المعدلات منذ أن استخدم النادي الكتالوني هذه التقنية، وقدرته على التعافي والمقاومة للاستمرار في الملعب بدون ظهور أي إرهاق لا تقارن بأي زميل من زملائه في خط الوسط، لهذا استطاع فرينكي دي يونج تخطى إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتيس في هذه المسألة خاصة أنهما كانا يتميزان بذلك في السنوات الماضية.

وأشاد أحد أعضاء الجهاز الفني بالهولندي فرينكي دي يونج، قائلًا: «دي يونج لاعب استثنائي على المستوى البدني، بمثابة وحش، على الرغم من أن هذا الأمر لا يبدو له واضحًا».

قدرات دي يونج الرائعة تجعله يخوض مشاركات عديدة ويلعب دقائق أكثر بالإضافة لكونه قطعة أساسية في تشكيلة الإسباني فالفيردي، وهذا بالفعل ما حدث، وأصبح الصفقة الأكثر ركضًا في هذا الموسم، وشارك في 809 دقيقة أي بنسبة 90% من دقائق المباريات التي أقيمت حتى الآن، ولم يغب عن أي مباراة بالإضافة إلى أنه شارك في 9 مواجهات بشكل أساسي، وشارك كبديل فقط في مباراة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى