هامبورغ يغادر الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه

هبط فريق هامبورج رسيما، إلى دوري الدرجة الثانية الألماني، للمرة الأولى في تاريخه، رغم فوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ، بنتيجة 2-1، اليوم السبت، في ختام المسابقة.

وكان هامبورج، هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط من البوندسليجا، منذ تأسيس بطولة الدوري الألماني بنظامها الحالي.

وتوقفت المباراة في الوقت بدل الضائع، بسبب أعمال شغب من الجماهير، ولكن هبوط هامبورج تأكد بعد فوز فولفسبورج على كولن، بنتيجة 4-1.

ويلتقي فولفسبورج مع هولستين كيل، المنافس بالدرجة الثانية، في ملحق الصعود والهبوط في محاولة للبقاء في البوندسليجا.

وانتزع فريق هوفنهايم، مقعدا مؤهلا للعب في دوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل، بفوزه 3-1 على بوروسيا دورتموند، الذي أنهى الموسم في المركز الرابع، لتتأكد مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تفوق على باير ليفركوزن بفارق الأهداف.

تقدم هوفنهايم بهدف، سجله أندريج كراماريتش في الدقيقة 26، بعد أن أبعد حارس دورتموند، الكرة بطريقة خاطئة.

وتمكن دورتموند من تسجيل هدف التعادل عن طريق ماركو رويس في الدقيقة 58، إلا أن أدم شالاي سجل الهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة 63، قبل أن يسجل بافيل كاديرابيك، الهدف الثالث في الدقيقة 73.

وتغلب باير ليفركوزن، على هانوفر، بنتيجة 3-2، ليحتل المركز الخامس وتتأكد مشاركته في الدوري الأوروبي، بجانب لايبزيج، الذي أنهى الموسم، سادسا، عقب فوزه على هيرتا برلين، بنتيجة 6-2.

ثلاثية باير ليفركوزن، توقيع المهاجم الأرجنتيني لوكاس ألاريو (هدفين)، في الدقيقتين الثالثة و18، والجناح الأيسر جوليان براندت، في الدقيقة 56.

سجل أهداف لايبزيج، دايوت أوباميكانو، في الدقيقة الثانية، وأديمولا لوكمان في الدقيقة السابعة، وجان كيفن أوجستين (هدفين) في الدقيقتين 22 و54، وتيمو فيرنر في الدقيقة 49، وأرمنيدو توي نا بانيا في الدقيقة 82.

فيما سجل هدفي هيرتا برلين، فيداد إيبيسفيتش وسالومون كالو، في الدقيقتين الرابعة و64.

وقفز شتوتجارت، للمركز السابع بتغلبه على بايرن ميونخ، بنتيجة 4-1، وهو ما يعني أن الفريق يمكنه أن يتأهل للدوري الأوروبي، إذا تغلب بايرن ميونخ على آينتراخت فرانكفورت، السبت المقبل في نهائي كأس ألمانيا.

وأنهى فرانكفورت، الدوري في المركز الثامن، برصيد 49 نقطة، عقب خسارته أمام شالكه، بهدف نظيف، سجله جويدو برجشتالر في الدقيقة 26، وأصبح أمله الوحيد، في التأهل للعب في الدوري الأوروبي، متوقف على الفوز على بايرن ميونخ، في نهائي كأس ألمانيا.

وفاز فيردر بريمن، على مضيفه ماينز، بنتيجة 2-1، وأحرز هدفي الضيوف، فلوريان كاينز، في الدقيقة 23، وتيودور جيبري سيلاسي، في الدقيقة 79.

فيما سجل هدف ماينز الوحيد، اللاعب جون فيليب جبامين، في الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

وتمكن فرايبورج، من الهروب من منطقة الخطر، بعد فوزه على ضيفه أوجسبرج، بهدفين نظيفين، حملا توقيع نيكولاس هوفلر، في الدقيقة 49، وتيم كلايندينست، في الدقيقة 65.

زر الذهاب إلى الأعلى