جدل جديد بخصوص صفقة انتقال جريزمان لبرشلونة

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

الجدل المستمر، يبدو أن هذه هي السمة المشتركة للصفقات الكبرى التي يبرمها نادي برشلونة في السنوات الأخيرة، بداية من صفقة التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادمًا من نادي سانتوس في صيف 2013، والتي شهدت العديد من الكواليس والعمولات، والرشاوى، والبنود الخفية، لإقناع البرازيلي الشاب حينها ووالده، بالانتقال إلى ملعب «كامب نو».

وبعيدًا عن نيمار، فإن الجدل الآن ينتقل إلى صفقة انتقال الفرنسي أنطوان جريزمان لصفوف النادي الكتالوني، والذي انضم إليه قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 120 مليون يورو، هي قيمة فسخ عقد اللاعب مع فريق ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

وحسب صحيفة «إل موندو» الإسبانية، فإن جريزمان تفاوض مع برشلونة للحصول على عمولات بقيمة 14 مليون يورو، مقابل التوقيع للنادي الكتالوني، حين كان لا يزال لاعبًا في أتلتيكو مدريد.

وقام محامي اللاعب الفرنسي بتبادل العديد من رسائل البريد الإلكتروني، والتي تمكنت صحيفة «إل موندو» من الوصول إليها، والتي تناولت النسب المئوية التي يتعين على برشلونة دفعها بصورة إضافية، لإغلاق آخر الأمور المتعلقة برحيل جريزمان من أتلتيكو مدريد.

المستفيدون من العمولات هم وكيلة أعمال اللاعب، وشقيقته، مود، ووالده، والوسيط الرئيسي من برشلونة، وتم تخصيص أكبر مبلغ من هذه العمولات لهذا المحامي من قبل النادي الكتالوني، ولكن وفقًا للمصدر ذاته، فإن شقيقة جريزمان رفضت هذه الادعاءات.

وأكد التقرير وجود محاولة من جانب محامي اللاعب فرض تلك النفقات الإضافية، لكن إدارة النادي الكتالوني لم تقبل الزيادة الكبيرة في القيمة المالية، وتمسك بالاتفاق المسبق مع اللاعب منذ عام، حين قرر الدولي الفرنسي مغادرة أتلتيكو مدريد.

وفي نهاية شهر أغسطس الماضي، اقترح قاضي التحقيق الذي عينته لجنة المنافسة، جوانتسو لاندابيريا، بطريقة غير ملزمة إغلاق ملعب «كامب نو» ردًا على الشكوى التي تقدم بها أتلتيكو مدريد ضد برشلونة، بزعم أن النادي الكتالوني تفاوض مع أنطوان جريزمان أثناء وجوده على ذمة «الروخي بلانكوس».

ومع ذلك، فإن لجنة المنافسة، والتي قدرت الأخطاء الإجرائية في الأزمة، تركت المسألة معلقة، ولم يتم اتخاذ قرار في الاجتماع الذي عقدته مؤخرًا، وكما هو متوقع، من غير المرجح أن يتم ذلك أيضًا في الاجتماع المقبل، وعلى المدى القصير، فإنه لا توجد تطورات متوقعة في قضية انتقال جريزمان إلى برشلونة وشكوى أتلتيكو.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

لغز جاريث بيل يتواصل

كان ملعب كارديف المسرح الأخير لمشاركة جاريث بيل في مباراة كرة قدم، كان ذلك قبل أسبوع وبالت…