“يويفا” يحذف إحصائية الأمتار المقطوعة لمواجهة باريس وريال مدريد

بعد نهاية مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، إحصائيات صادمة لأداء لاعبي النادي الملكي خلال المواجهة التي انتهت بفوز النادي الباريسي بثلاثة أهداف دون رد.

وأظهرت إحصائية أن لاعبي نادي باريس سان جيرمان مجتمعين قطعوا مسافة 87 كيلومتر خلال المباراة، فيما لم يركض لاعبو ريال مدريد سوى 80.5 كيلومتر فقط.

وإذا كان هذه الإحصائية صحيحة، فإن ذلك يعد أسوأ معدل ركض للاعبي ريال مدريد منذ موسم 2009-2010، وفي الحقيقة، فإنه حتى ذلك اليوم، فإن معدل ركض لاعبي ريال مدريد لم يتراجع تحت حاجز الـ 100 كيلومتر في المباراة سوى مرة واحدة في موسم 2010-2011، ضد برشلونة، وركض يومها لاعبو النادي الملكي 99.752 مترًا.

إلا أن موقع الاتحاد الأوروبي قام في وقت لاحق بحذف هذه الإحصائية من تلك المباراة فقط من المباريات التي أقيمت ضمن الجولة الأولى لدوري الأبطال، ويبدو أن ذلك حسب البعض يأتي لنشر البيانات الصحيحة في وقت لاحق، لأنه من الغريب أن 11 لاعبًا ركضوا مسافة 80.5 كليومتر فقط.

ويمكن الاطلاع على البيانات الخاصة ببقية المباريات التي أقيمت في الجولة الأولى باستثناء مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد، حيث تم حذف المسافة المقطوعة من اللاعبين على الموقع، وكذلك على المستند المرفق الخاص بالإحصائيات.

أخيرًا، اختفت الإحصائيات الشاملة على موقع «يويفا» نظرًا لأنه لا يمكن الوصول إلى بيانات اللاعب الفردية، مما يؤثر ليس فقط على المسافة المقطوعة، لكن أيضًا على الأهداف والدقائق والنسب المئوية للتمريرات، وما إلى ذلك.

وعلى سبيل المثال، لا يمكن معرفة المسافة التي قطعها الويلزي جاريث بيل أمام باريس سان جيرمان، أو ما قدمه لويس سواريز أمام بوروسيا دورتموند، وفي الصورة التي التقطت بعد الجولة الأولى من الموسم الماضي، يمكن رؤية ما قام به كل لاعب، وهو الأمر الذي أصبح غير ممكن الآن، في الوقت الحالي على الأقل، وقبل ذلك كان يمكن التحقق من أرقام كل لاعب، لكن الآن يمكن مشاهدة جدول من أفضل خمسة لاعبين في كل إحصائية فقط.

وسيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيقوم لاحقًا بنشر بيانات المباراة وكل لاعب، للمعرفة التفصيلية بما قدمه كل لاعب بدنيًا خلال مباراة الأربعاء الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى