عقوبات متوقعة على برشلونة بسبب جريزمان

نجح نادي برشلونة الإسباني في الحصول على توقيع المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان من نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في صفقة أثارت الكثير من الجدل.

وحصل برشلونة على توقيع اللاعب في شهر يوليو الماضي عن طريق كسر الشرط الجزائي في عقده مع ناديه والذي كان ينخفض إلى 120 مليون يورو في شهر يوليو، بينما كان قبلها 200 مليوناً.

ويتهم أتلتيكو مدريد برشلونة بأنه تفاوض مع لاعبه قبل الأول من يوليو بشكل مخالف للوائح والقوانيين المعمول بها في إسبانيا وطالب بفرض عقوبات من الاتحاد الإسباني لكرة القدم على النادي الكتالوني، بسبب تفاوضه مع لاعبه بشكل غير قانوني.

تفاصيل أزمة برشلونة الحالية مع أتلتيكو مدريد

وكشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، أن فريق برشلونة مهدد باللعب في «كامب نو» بدون جمهور خلال المرحلة المقبلة، حال قرر قاضي التحقيقات المكلف بالنظر في شكوى أتلتيكو مدريد ضد النادي الكتالوني ذلك.

ووفقا لصحيفة «إلموندو» ، فإن القاضي المكلف بملف القضية حالياً يدرس اقتراحا بإغلاق ملعب «كامب نو» استجابة لشكوى نادي أتلتيكو مدريد.

ولا يزال الحكم في اقضية معلقا، ومن غير المرجح قبول اقتراح إغلاق ملعب الكامب نو، وسيكون البديل عن ذلك هو غرامة قدرها 300 يورو عن كل مشجع يدخل إلى الملعب، وستدور العقوبات على برشلونة وفقا للمادتين 88 و126 من لائحة قانون العقوبات والتأديب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتنص المادة 88 على أنه في حال ثبت خرق أحد الأندية للوائح والتعليمات التي تحكم عملية انتقال اللاعبين بين الأندية الإسبانية أو الالتزامات الصادرة عن اتحاد اللعبة يتم معاقبته على النحو الذي تحدده الهيئة التأديبية المختصة.

وستكون العقوبة المقررة هي تغريم برشلونة من 602 يورو إلى 3006 يورو، إلى جانب واحدة أو أكثر من ثلاث عقوبات:

– إغلاق كلي أو جزئي للملعب بحد اقصى ثلاث مباريات أو شهرين

– تعليق النشاط لوقت يتراوح من شهر على شهرين

– خصم 3 نقاط من رصيد الفريق النهائي.

أما المادة 126 من قانون العقوبات واللائحة التأديبية للاتحاد فتدور حول غرامة على النادي المخالف 602 يورو، إلى جانب تعليق النشاط شهرين أو إغلاق الملعب أمام الجماهير لمدة مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى