أنسو فاتي يتفوق على ميسي

استعاد برشلونةتوازنه وانتصاراته في الليجا بفوز عريض وممتع على فالنسيابنتيجة «5-2» في اللقاء الذي جمعهما السبت على ملعب «الكامب نو» ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أبرز أرقام مباراة برشلونة وفالنسيا
المباراة أفرزت عددًا من الأرقام، أبرزها للثنائي الأكثر تألقًا خلالها، أنسو فاتي ولويس سواريز، نستعرض لكم الأرقام في السطور التالية:-

-12 هدفًا للويس سواريز ضد فالنسيا في كل المسابقات.

-7 أهداف من بين الـ 12 التي سجلها لويس سواريز هي في بطولة الدوري الإسباني.

-لويس سواريز بات أول أوروجوياني يسجل 130 هدفًا في الدوري الإسباني بتخطيه دييجو فورلان صاحب 128 هدفًا.

-أنسو فاتي يتفوق على ميسي في رقم مثير، حيث احتاج الأرجنتيني 13 مباراة لتسجيل أول هدفين له مع برشلونة، بينما فعل أنسو فاتي ذلك في 3 مباريات فحسب.

-أنسو فاتي صار أصغر لاعب يسجل ويصنع هدفًا في مباراة واحدة في الدوري الإسباني بالقرن الحادي والعشرين.

-فرينكي دي يونج مرر الكرة 42 مرة صحيحة من أصل 42 تمريرة بنسبة 100% خلال الشوط الأول.

ملخص المباراة

وخلال أحداث الشوط الأول، خطف الثنائي الغيني الواعد أنسو فاتي والهولندي فرينكي دي يونج الأضواء من الجميع بعد أن تبادلا صناعة وتسجيل الهدفين الأول والثاني.
اقرأ أيضًا.. الدوري الإسباني| برشلونة وفالنسيا 5-2.. فاتي وسواريز مستعدان لدورتموند

ولم ينتظر اللاعب الأسمر صاحب الـ16 عاما كثيرا لعبر عن قدراته ومهد انتصار البلاوجرانا الكبير منذ الدقيقة الثانية بتمريرة من دي يونج داخل المنطقة قابلها فاتي بتسديدة يمينية قوية مرت على يسار ياسبر سيليسن.

ولم تكد تمر 5 دقائق حتى رد فاتي الجميل لدي يونج بعد أن مر بطريقة رائعة من اليسار لداخل المنطقة ثم مرر كرة أرضية وجدت الدولي الهولندي الذي سدد في الشباك بقوة.

وفي الدقيقة 27 أعاد الفرنسي كيفن جاميرو فالنسيا للقاء بهدف تقليص الفارق بعد أن استقبل بينية من رودريجو مورينو ضرب بها دفاع البرسا، ليجد اللاعب الفرنسي نفسه في مواجهة تير شتيجن ويسكن الكرة في الشباك.

ولكن مع بداية الشوط الثاني، عاد الفارق مجددا لهدفين وتحديدا في الدقيقة 51 بقدم المدافع جيرارد بيكيه الذي استغل خطأ سيليسن في تقدير تسديدة أنطوان جريزمان لتسقط المرة منه وتتهادى أمام بيكيه الذي لم يجد صعوبة في إسكان الكرة داخل الشباك.

وبعد ذلك، جاء الدور على النجم لويس سواريز العائد منذ مواجهة أثلتيك بلباو في بداية الموسم بسبب الإصابة، ليتكفل بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 61 و82 بتسديدتين رائعتين سكنتا شباك سيليسن.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل الأوروجوائي ماكسيمليانو جوميز هدفا شرفيا ثانيا لفالنسيا.

وبهذه النتيجة الكبيرة، يضرب رجال المدرب إرنستو فالفيردي أكثر من عصفور بحجر، حيث أن الفريق استعاد نغمة الفوز في الليجا بعد تعادل الجولة الماضية قبل فترة التوقف الدولي أمام أوساسونا 2-2.

كما أن الفوز سيعطي دفعة معنوية لرفاق النجم الأرجنتيني قبل انطلاقة الفريق الصعبة في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

ورفع الفرز رصيد الفريق الكتالوني لسبع نقاط في المركز الرابع.

فيما سقط «الخفافيش» في فخ الخسارة الثانية هذا الموسم، مقابل فوز وتعادل، ليتجمد رصيد الفريق عند 4 نقاط في المرتبة الـ15.

زر الذهاب إلى الأعلى