كومباني يعتبر فان دايك أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي

أدلى الدولي البلجيكي فينسنت كومباني، قائد فريق أندرلخت البلجيكي في الموسم الجاري، ومدافع فريق مانشستر سيتي السابق، بتصريحات أثارت الجدل تحت سماء الكرة الإنجليزية، حول رؤيته لأفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وينظم نادي مانشستر سيتي مساء اليوم «الأربعاء» مباراة خيرية لتكريم أسطورته وقائده السابق كومباني، وتجمع بين أساطير النادي ونجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل توديع الدولي البلجيكي لجماهير ملعب «الاتحاد»، بعد قراره بمغادرة النادي نهاية الموسم الماضي، بعد حقبة من الإنجازات مع السيتي آخرها التتويج بلقب «البريميرليج» لعامين متتاليين.

ويعد كومباني واحدا من أبرز المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي، كما قاد منتخب بلاده في صيف العام 2018 للتتويج بالميدالية البرونزية لكأس العالم في روسيا، بعد الفوز على منتخب إنجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وخلال تصريحات له قبيل مباراة تكريمه أثار كومباني الجدل بالتأكيد أن الهولندي فيرجيل فان دايك، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، هو أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وأشاد كومباني بمدافع ليفربول فان دايك، معتبرا إياه أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي، ليخاطر بموجة كبيرة من الغضب من أنصار ناديه مانشستر سيتي ضده.

وتوج فان دايك منذ أيام بلقب أفضل لاعب في أوروبا في 2019، كما اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في القائمة النهائية المتنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم «ذا بيست»، إلى جانب الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

وقدّم فان دايك موسما مثيراً في 2019 مع ليفربول، حيث قاده للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب جاره توتنهام وتخطى في قبل النهائي العملاق الكتالوني برشلونة، كما خسر الفريق لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي، بعد سباق ماراثوني بين الناديين.

وعندما سئل كومباني، عن رأيه من هو الأفضل للعب في منصبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، قال إن إنجازات فان دايك تعني من وجهة نظره أنه يتفوق على مدافعين كبار أمثال: جون تيري وريو فيرديناند، قطبي منتخب إنجلترا وتشيلسي ومانشستر يونايتد السابقين، على الترتيب.

وقال كومباني: «لا أحب المقارنات، ولكن ليفربول قبل فان دايك شيء، وبعده شيء آخر تماما مختلف».

الجدير بالذكر أن مباراة تكريم كومباني مساء الأربعاء، ستجمع بين عدد كبير من نجوم الدوري الإنجليزي السابقين والحاليين، مثل: تيري هنري، سيرجيو أجويرو، روبن فان بيرسي وديفيد سيلفا، وسيحدد دخلها لصالح مؤسسة خيرية لإيواء المشردين.

ويلعب كومباني حاليًا مع فريق أندرلخت البلجيكي، وتخلى عن واجباته الإدارية كمدرب في الفريق بجانب كونه لاعباً، في بداية الموسم بعد البداية السيئة لإندرلخت في بطولة الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى