بلاتر يكشف عن توبيخ بيريز له بسبب تصريحه عن “صراع ميسي ورونالدو”

في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2013، أي قبل ما يقرب من ست سنوات، ألقى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، خطابًا بجامعة إكسفورد تناول خلاله العديد من الأمور، أبرزها الخصومة والمنافسة التي جمعت الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني آنذاك ويوفنتوس الإيطالي الحالي.

وأكد جوزيف بلاتر آنذاك أنه يُفضل ميسي عن رونالدو فيما يتعلق بكرة القدم، وهو ما أثار غضب البرتغالي ورئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وأدلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق بالعديد من التصريحات لموقع «إنفوباي» أكد خلالها أنه تعرض للتوبيخ من جانب رئيس «المرينجي» بسبب ما قاله عن المنافسة التي جمعت بين نجمي كرة القدم الأوروبية، وفي هذا السياق قال: «أخبرت الطلاب في ذلك المؤتمر الذي انعقد في جامعة إكسفورد أن كلا اللاعبين جيدان للغاية، ولكن في الوقت نفسه قُلت بأن ميسي كان الطفل الذي تحلم به أي أم، بينما رونالدو كان روبوتي بشكلٍ أكثر، رونالدو لم يكن سعيدًا نظرًا لحديثي هذا، والأكثر منه كان رئيس ريال مدريد».

وبعد هذا الاعتراف سأله الصحفي سيباستيان فيست قائلًا: «ماذا قال لك فلورنتينو بيريز؟»، وأمام هذا السؤال؛ أجاب بلاتر بحذرٍ شديد قائلًا: «إذ أنني عضو شرفي بريال مدريد».

ووجه له الصحفي سؤالًا آخر قائلًا: «أما زلت عضوًا شرفيًا بعد ما حدث هذا؟»، فأجاب ضاحكًا: «نعم، لقد أعادوا إحيائي من جديد».

وتابع قائلًا: «كان فلورنتينو غاضبًا للغاية وسألني «كيف يمكنك قول هذا وأنت عضو شرفي في ريال مدريد؟، وأنا أخبرته بأنها كانت مسألة ذوق شخصي متعلقة باللاعبين، وهو ما جعل بيريز يستشيط غضبًا وأخبرني أنه كان يتوجب عليّ الخروج على الفور وتوضيح كلماتي».

وأنهى حديثه قائلًا: «وبعد تلك الواقعة بقليل كانت لدينا منافسة الكرة الذهبية، وفاز بها رونالدو، فهذه هي كرة القدم عبارة عن شغف».

زر الذهاب إلى الأعلى