تعرف على أغلى 10 صفقات إعارة في التاريخ

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

مر البرازيلي فيليب كوتينيو بظروف عصيبة خلال الفترة القليلة الماضية، إذ لم يكن يُدرك اللاعب إذا ما كان سيستمر رفقة فريق برشلونة الإسباني أم سيرحل إلى ناد أوروبي آخر.

واستمر الأمر على هذا الوضع وربطت عدة تقارير صحفية اللاعب بالرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وتشكيل جزء من صفقة عودة مواطنه ولاعب بطل فرنسا نيمار دا سيلفا إلى الدوري الإسباني عبر بوابة حامل اللقب.

وفي الـ 48 ساعة الأخيرة أعلن برشلونة عن توصله إلى اتفاق مع نظيره الألماني بايرن ميونيخ يتعلق بانضمام كوتينيو إلى حامل لقب الدوري الألماني لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 8.5 مليون يورو مع خيار الشراء مقابل 120 مليون يورو إثر انتهاء فترة الإعارة.

ويبدو إدارة العملاق «البافاري» اعتادت على اتباع سياسة الإعارة مع نجوم الدوري الإسباني، فقد حدث هذا من قبل عندما حصلت على خدمات الكولومبي خاميس رودريجيز قادمًا من ريال مدريد على سبيل الإعارة فقط، ولم يتم تفعيل خيار الشراء آنذاك رغبة من اللاعب نفسه.

وبالحديث عن أغلى صفقات الإعارة في التاريخ؛ فاحتل الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، تلك القائمة، إذ انضم أولًا إلى بطل فرنسا قادمًا من موناكو على سبيل الإعارة مقابل 45 مليون يورو قبل أن يتم انضمامه بشكلٍ نهائي نظرًا لرغبة الإدارة الباريسية في تجنب أي مشكلات تتعلق باللعب المالي النظيف، لا سيما بعد دفع 222 مليون يورو نظير الحصول على خدمات نيمار.

ويأتي الأرجنتيني جيوفاني لو سيلو في المركز الثاني إثر انضمامه هذا الصيف إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي قادمًا من ريال بيتيس الإسباني مقابل 16 مليون يورو.

ويحتل دوفان زاباتا المركز الثالث في تلك القائمة إثر انضمامه إلى أتالانتا قادمًا من سامبدوريا مقابل 14 مليون يورو، يليه خاميس رودريجيز مقابل 13 مليون يورو.

ويأتي كارلوس تيفيز في المركز الخامس حينما رحل من ويست هام يونايتد الإنجليزي إلى مانشستر يونايتد مقابل 12.7 مليون يورو على سبيل الإعارة، يليه نيكولا باريلا الذي انضم إلى إنتر ميلان الإيطالي قادمًا من صفوف كالياري مقابل 12 مليون يورو، ويأتي خلفه ماتيا ديسترو الذي رحل إلى روما من جنوى مقابل 11.5 مليون يورو.

ويحتل الأرجنتيني جونزالو هيجواين المركزين الثامن والتاسع إثر رحيله من يوفنتوس إلى إيه سي ميلان مقابل 9 ملايين يورو ومن «البيانكونيري» إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل القيمة نفسها، ويختتم القائمة فيليب كوتينيو الذي رحل عن برشلونة بعد فترة باهتة قدمها رفقة بطل إسبانيا.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

لوف يتدخل من أجل حل أزمة شتيغن ونوير

أكد يواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا على سعادته بحالة التنافس الموجودة داخل المانشفت…